أكرم القصاص - علا الشافعي

أستراليا تدرس توسيع حظر السفر وسط تفشى فيروس كورونا

الأربعاء، 04 مارس 2020 04:20 ص
أستراليا تدرس توسيع حظر السفر وسط تفشى فيروس كورونا رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدرس رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون، توسيع حظر السفر المتعلق بفيروس كورونا الجديد ليشمل كوريا الجنوبية وإيطاليا.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، أكد موريسون خلال مؤتمر صحفى الثلاثاء، أنه طلب من سلطات الحدود النظر فى توسيع حظر السفر الذي تم فرضه على الصين منذ بداية شهر فبراير.

قال موريسون لصحفيين "طلبت اليوم أيضا، بإعادة تقييم الأمر المتعلق بالسيطرة على السفر والحدود مرة أخرى فيما يتعلق بالمجموعات الأكثر خطرا من الدول، وتشمل بشكل واضح جمهورية كوريا وإيطاليا".

"وكما هو الحال دائما، سوف نواصل متابعة هذا الأمر كل يوم."

جاء هذا القرار بعد يوم واحد من تصريحات براندان ميرفي كبير المسؤولين الطبيين بأستراليا بإنه "لم يعد من الممكن" منع فيروس كورونا الجديد من دخول أستراليا بحظر السفر.  

كان وزير الصحة فى ولاية "نيو ساوث ويلز" الأسترالية براد هازارد، أعلن الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد فى البلاد إلى 35 حالة، وذلك عقب تسجيل 4 حالات إصابة جديدة، وقال هازارد - خلال مؤتمر صحفي نقلته شبكة "سي إن إن" الأمريكية - إن الحالة الأولى لرجل يبلغ من العمر 39 عاما عاد مؤخرا من إيران، والحالة الثانية لرجل يبلغ من العمر 53 عاما وصل مؤخرا من سنغافورة، في حين أن الحالة الثالثة لسيدة في الستينيات من عمرها عادت مؤخرا من كوريا الجنوبية، والحالة الرابعة لسيدة أيضا في الستينيات من عمرها وصلت مؤخرا من اليابان.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وكانت الصحة الأسترالية، أعلنت وفاة حالة اكتشف اصابتها بفيروس كورونا بعد عودتها من السفينة السياحية اليابانية دايموند برنسيس، وأكدت أن الحالة لرجل يبلغ من العمر 78 عاما حسبما ذكر موقع بلومبرج، وقالت محطة (أر.تي.إل) إن لوكسمبورج أكدت أول حالة إصابة بفيروس كورونا السبت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة