تكريم 58 متفوقا من ذوى الاحتياجات الخاصة وصناع الإرادة بأسوان.. صور

الأربعاء، 04 مارس 2020 11:34 م
تكريم 58 متفوقا من ذوى الاحتياجات الخاصة وصناع الإرادة بأسوان.. صور تكريم ذوى الاحتياجات
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة كلابشة بمحافظة أسوان، مساء اليوم، الأربعاء، حفل تكريم صناع الإرادة والمتميزين من ذوى الاحتياجات الخاصة والبالغ عددهم 58 مكرما من المتفوقين ورؤساء أندية ذوى الاحتياجات وأصحاب الهم وعدد من المسئولين الذين ساهموا وكان لهم دور بارز فى مساعدة هذه الفئة.

بدأت الفاعليات، بعزف السلام الوطنى لجمهورية مصر وتلاوة آيات من القران الكريم ثم أعقبه كلمات لأبرز شخصيات الحضور، ثم تكريم المتميزين من ذوى الاحتياجات الخاصة أصحاب الإرادة الذين استطاعوا أن يحصدوا مراكز متقدمة فى مسابقات على مستوى الجمهورية، واختتم الحفل بتقديم فقرات فنية لعدد من فرق الفنون الشعبية.

حضر الاحتفالية، المهندس صابر حسين رئيس مدينة كلابشة، نيابة عن محافظ أسوان، والمستشار حسن سيد خليل عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن بأسوان، وأسامة عبد الستار، أمين الاستثمار بنضر النوبة، وراعى الاحتفالية، والشيخ رجب عابدين مدير أوقاف مدينة كلابشة، والقس موسى رفلة، راعى كنيسة بنبان، والدكتورة مرفت السمان، أمين ذوى الاعاقة بحزب مستقبل وطن بأسوان،  ولفيف من قيادات الحزب بالمحافظة.

ومن جانبه، نقل صابر حسين، رئيس مدينة كلابشة، تحيات اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الذى حالت ارتباطاته من الحضور، مشيرا إلى أن حزب مستقبل وطن يساهم دائما فى تكريم صناع الارادة وشركاء الوطن.

 

وقال النائب حسن سيد خليل، إن الحزب يحرص علي مشاركة الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بأسوان من اجل دمجهم في المجتمع وذلك في ظل اهتمام القيادة السياسية بهذه الفئة الكبيرة لاستثمار طاقات ذوي الاعاقة القوية في الارتقاء بالوطن، موضحا أنه سيتم انشاء مجلس اعلي لذوي الاحتياجات الخاصة لإدارة شئون ذوي الاعاقة  في جميع المحافظات وسوف يتبع مجلس الوزراء مباشرة لكي يلبي كافة مطالب واحتياجات ذوي الاعاقة في كافة مناحي الحياة.

 

وأضافت الدكتورة مرفت السمان أمين الاعاقة في حزب مستقبل وطن بأسوان ان الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بالأشخاص ذوي الاعاقة منذ توليه المسئولية حتي يصبحوا شركاء فاعلين في الوطن المصري ، وصدر في عهد الرئيس السيسي قانون رقم 10 لسنة 2018 والذي تتضمن مواده ولائحته التنفيذية حقوقا كثيرة لذوي الاعاقة في كافة المجالات.

 

وتابع أسامة عبدالستار، أمين الاستثمار بأمانة حزب مستقبل وطن في مركز نصر النوبة، بأن الاحتفالية تضمنت تكريم 58 شخصية من صناع الارادة والمتميزين علي مستوي محافظة أسوان وتقديم العديد من الهدايا العينية والشهادات التقديرية وذلك بهدف تنمية قدرات ذوي الاعاقة وتشجعيهم علي مواصلة الابداع والكفاح حتي يرتقي المجتمع المصري بجهود كافة أبناءه، موضحا بأنهم سيبذلون مزيد من الجهد لخلق البيئة الملائمة من أبنائنا ذوى الإعاقة وتوفير سبل لاتاحة اللازمة لهم في كافة نواحي الحياة المختلفة.

 

وقال الشيخ رجب عابدين، مدير أوقاف كلابشة، إن الدين الإسلامى وضح بأن ذوى الاحتياجات ليسوا اقل من غيرهم، وأن النصر والرزق يأتى بسبب هؤلاء الضعفاء كما أن الإعاقة ليست عقبة حتى يصل الانسان لما يريد وضرب مثالا بالصحابي الجليل عبد الله بن ابى مكتوب الذى اخلفه الرسول على المدينة رغم انه كان ضريرا وكذلك الإمام الترميذى الذى ضريرا ووصل الى ما وصل اليه من علم.

 

وفى كلمته، أكد القس موسى، راعى كنيسة بنبان بأسوان، أن شعب مصر مبارك بوحدته ووطنية ولا خلاف بي فئاته، لافتا إلى أن مصر التى ذكرت فى الانجيل والقرآن تحتفى  بوطنيتها وترابطها أمام العالم أجمع.

20200304_210346
 
 
20200304_200733
 
 
20200304_212418
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة