خالد صلاح

حسن روحانى يعلن تفشى فيروس كورونا بكل أقاليم إيران

الأربعاء، 04 مارس 2020 12:12 م
حسن روحانى يعلن تفشى فيروس كورونا بكل أقاليم إيران كورونا فى إيران - أرشيفية
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الإيرانى حسن روحانى، أن فيروس كورونا أصاب كل أقاليم إيران تقريبا، وذكل وفقا لما ذكرته فضائية العربية فى خبر عاجل لها.

 

وفى وقت سابق أعلنت إيران، الثلاثاء، أنها ستُفرج مُؤقتًا عن أكثر من 54 ألف سجين، فى محاولة لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19".

 

ووفقا لموقع CNN، نقلت هذه التصريحات عن المتحدث باسم القضاء الإيرانى، غلام حسين إسماعيلى، الذى أكد أن الإفراج عن السجناء يخضع لإشراف وزارة الصحة الإيرانية، موضحًا: "صحة السجناء مهمة للغاية بالنسبة لنا بغض النظر عن وضعهم كسجناء أمنيين أو سجناء عاديين".

 

وارتفعت حالات الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فى إيران إلى 77 شخصا، والإصابات بلغت 2336 بينما تم شفاء 435 شخصا، وذلك فى أحدث إحصائية أعلنتها وزارة الصحة الإيرانية، فيما كانت ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى، على نسختها الفارسية أن أعداد الضحايا بلغ 210 أشخاص، وهو رقم رفضته السلطات الإيرانية، وقالت مواقع معارضة أخرى أن الأعداد أكبر من ذلك بكثير، فى ظل اتهامات بعدم الشفافية تواجهها الصحة الإيرانية، داخل إيران وخارجها.

 

وفى أحدث الإصابات التى تطال المسئولين الإيرانيين، كشف النائب الإيرانى عبد الرضا مصرى، إصابة 23 برلمانى آخر بفيروس كورونا المستجد، وأوصى النواب الإيرانيين بإلغاء لقاءاتهم الشعبية، وذلك بعد أن تفشى الفيروس القاتل فى 26 محافظة إيرانية وفقا لموقع انتخاب الإيراني، وأصيب مستشار وزير الخارجية حسين شيخ الإسلام، بينما توفى أمس عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام، محمد مير محمدى متأثر بإصابته بالفيروس.

 

من جانبها، قالت حكومة قازاخستان، اليوم الأربعاء، إنها أغلقت ميناءى أكتاو وكوريك على بحر قزوين أمام السفن التي تقل ركابا من إيران وأذربيجان لمنع انتشار فيروس كورونا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة