خالد صلاح

باكستان ترفض إعلان حالة الطوارئ الصحية لمواجهة كورونا

الأربعاء، 04 مارس 2020 11:35 ص
باكستان ترفض إعلان حالة الطوارئ الصحية لمواجهة كورونا رئيس وزراء باكستان عمران خان
إسلام آباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض مجلس الوزراء الباكستانى اقتراح وزارة الصحة بإعلان حالة الطوارئ الصحية فى البلاد لمواجهة فيروس كورونا، وأوضحت مساعدة رئيس الوزراء الباكستانى فردوس عاشق أعوان - فى تصريحات أوردتها صحيفة "إكسبريس تريبيون" الباكستانية اليوم الأربعاء، أن مجلس الوزراء الباكستاني برئاسة عمران خان أكد خلال اجتماعه تعزيز التنسيق بين الأقاليم الباكستانية لزيادة توعية المواطنين بشأن الفيروس.

وذكرت فردوس عاشق أعوان أن وزير الصحة الباكستاني ظفار ميرزا أطلع المجلس على وضع فيروس كورونا في باكستان والخطوات التي اتخذتها حكومة إسلام آباد لمواجهته، موضحة أن باكستان سجلت حتى الآن 5 حالات إصابة بالفيروس.

وأشارت المسؤولة الباكستانية إلى أنه تم اتخاذ ترتيبات شاملة في جميع نقاط الدخول إلى البلاد لفحص الأشخاص القادمين من الخارج، موضحة أن مجلس الوزراء وافق على طلب وزارة الصحة لشراء معدات لمعالجة المرض الناجم عن الإصابة بالفيروس.

كما دعا مجلس الوزراء إلى تحسين فحص المسافرين عند نقاط الدخول إلى البلاد وإعداد قاعدة البيانات.

وقال مسؤولون إن باكستان سجلت أمس الثلاثاء، حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الإصابات إلى خمسة منذ الأسبوع الماضي.

وقال وزير الصحة ظفار ميرزا على تويتر صباح أمس الثلاثاء "لدينا الآن حالة إصابة مؤكدة خامسة بفيروس كوفيد19"، وأضاف أن المريض في حالة مستقرة.

وكانت الحكومة الباكستانية، قررت إغلاق حدودها مع أفغانستان الاثنين الماضى، في ظل تفشي فيروس كورونا فى المنطقة، وأوضحت وزارة الداخلية الباكستانية - فى إشعار أوردته صحيفة "إكسبريس تريبيون" الباكستانية اليوم الأحد، أن معبر شامان الحدودي بين باكستان و أفغانستان سيغلق لمدة 7 أيام بدءا من الغد ، لمنع انتشار فيروس كورونا على جانبي الحدود، مؤكدة أن هذا الإجراء لصالح شعبي البلدين.

وأضافت الوزارة أنه خلال فترة إغلاق الحدود سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لضمان الحفاظ على صحة المواطنين في البلدين المتجاورين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة