خالد صلاح

"الكهرباء" توضح أسباب استثناء مدن القناة من تطبيق "القراءة الموحد"

الأربعاء، 04 مارس 2020 02:00 ص
"الكهرباء" توضح أسباب استثناء مدن القناة من تطبيق "القراءة الموحد" الكهرباء - صورة أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن برنامج القراءة الموحد جرى تطبيقه بنسبة 100% بجميع شركات توزيع الكهرباء فيما عدا شركة القناة لتوزيع الكهرباء، كاشفًا أن شركات جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء كانت آخر شركة تم تطبيق البرنامج بها الشهر الحالى.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، لافتًا إلى أن برنامج القراءة الموحد أثبت نجاحه بجميع شركات التوزيع التى تم التطبيق بها وساهم فى انخفاض كبير فى مشاكل فواتير الكهرباء التى كان يعانى منها المواطنون، مشيرًا إلى أن هناك شكاوى من المشتركين التابعين لشركة القناة لتوزيع الكهرباء بسبب عدم تطبيق البرنامج فى المحافظات التابعة للشركة واعتماد الشركة حتى الآن على تسجيل قراءة عدادات الكهرباء بشكل دفترى بدون الاعتماد على التقاط صوره لعداد الكهرباء، لضمان إصدار فاتورة سليمة معبرة عن الاستهلاك الفعلى للمشترك.

وتابع المصدر، أن شركة القناة لتوزيع الكهرباء تعتمد على عدد من العاملين بإدارة الكشف والتحصيل بالشركة فى تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، وهو الأمر الذى يجعلها غير دقيقة، مضيفًا أن شركة القناة تعتبر الشركة الوحيدة التى ما زال يوجد بها شكاوى من أخطاء فواتير الكهرباء.

وقال المصدر، إن برنامج القراءة الموحد هو تطوير للبرنامج الخاص بشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، لافتًا إلى أن الفرق بينهما هو أن القراءة الموحد يعمل أونلاين على الإنترنت.

يذكر أن شركة القناة لتوزيع الكهرباء تضم محافظات الشرقية وشمال وجنوب سيناء والإسماعيلية والبحر الأحمر وبور سعيد والسويس.

الجدير بالذكر، أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أعلنت أنه سيجرى تطبيق برنامج القراءة الموحد رسميًا فى أبريل المقبل بعد التأكد من نجاح البرنامج وعدم وجود أى أخطاء فنية توثر على دقة الفاتورة للحفاظ على حق المواطن والدولة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة