صور.. شباب مسلمون يطهرون الكنائس فى الصعيد لمواجهة كورونا

الثلاثاء، 31 مارس 2020 04:08 م
صور.. شباب مسلمون يطهرون الكنائس فى الصعيد لمواجهة كورونا جانب من تطهير وتعقيم كنيسة
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في مشهد راقي ومتحضر، حرص عدد من الشباب المسلمين على تطهير الكنائس في الصعيد، بالرغم من عدم إقامة الصلوات بها، إلا أن الشباب بمبادرة شخصية طهروا وعقموا الكنائس بالكامل، في مشهد شعبي تلاحمي.

وأطلق عدداً من شباب قرية شطورة بمحافظة سوهاج، مبادرة لتطهير المباني ودور العبادة والشوارع بقريتهم، في إطار الدور الشعبي لمواجهة فيروس كورونا، بجوار الدور الحكومي والتوعوي.

ونجح الشباب في غضون عدة أيام من الانتهاء من تطهير شوارع قريتهم بالكامل بجهود ذاتية، ثم توجهوا للقرى المجاورة، وعلى رأسها قرية "عرب بخواج" التي تقع على أرضها إحدى الكنائس، حيث تم تعقيمها وتطهيرها.

ولم يكتف الشباب بهذا الأمر، وإنما قادوا مبادرة توعوية لأهالي القرية، من خلال طرق المنازل، وتعريف المواطنين بالسلوكيات الصحية السلمية، وأهمية تفادي الزحام وترك المسافات الكافية بين المواطنين.

وتفاعل أهالي القرية مع هذه المبادرة الشبابية التي لقيت استحسان الجميع، ودعهما وائل أبو عليو رئيس القرية، وبعض المسئولين، وعلى رأسهم النقيب ثابت سعيد رئيس نقطة الشرطة.

وأكد "عمر الكودي" القائم على المبادرة وبرفقته مجموعة من الشباب "محمد عبد الله، ومحمد مصطفى موسى" وآخرين، باستكمال المبادرة التي أطلقوها من خلال جروب على السوشيال ميديا، باسم "الجروب الرسمي لقرية شطورة"، والذي يهدف لمساندة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة في مجابهة فيروس كورونا المستجد.

 

الشباب يطهرون الكنيسة
الشباب يطهرون الكنيسة

 

جانب من تطهير الكنيسة
جانب من تطهير الكنيسة

 

عملية تطهير الكنيسة
عملية تطهير الكنيسة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

لو ممكن يلبس جوانتى

انا مقيم فى ميلانو واللى فى الصورة دى حاجة غريبة مفيش اى نوع حماية بيستخدمها الأستاذ اللى فى الصورة لا كمامة ولا جوانتى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة