أكرم القصاص - علا الشافعي

س وج.. كيف تقوى جهازك المناعى للحد من الإصابة بفيروس كورونا؟

الثلاثاء، 31 مارس 2020 08:00 ص
س وج.. كيف تقوى جهازك المناعى للحد من الإصابة بفيروس كورونا؟ الجهاز المناعي
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسئلة عديد تتطرق لأذهان الكثيرين، ومنها: هل تقوية الجهاز المناعي تحد من الإصابة بالفيروس التاجي كورونا؟.الإجابة الخاصة لهذا السؤال ليست واضحة ، ولكن الاهتمام بالجهاز المناعي له دور كبير في تقليل الأعراض الخاصة بكورونا، وللتعرف أكثر عن طرق تقوية الجهاز المناعي اقرأ الأسطر التالية، وفقا لموقع " dietdoctor".

هل  تقوية الجهاز المناعي تحد من الإصابة بكورونا؟
 

يحتاج الجسم للعديد من المركبات التي تساعده بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي الخاص به، ومنها فيتامين سي، د، وأ، وعنصر الحديد والزنك، فتناولك لهذه العناصر الغذائية تعمل على تقوية الجهاز المناعي، ومن الممكن أن تحد الإصابة بالفيروس التاجي. 

من هم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس التاجي كورونا؟
 

كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة هم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس التاجي كورونا، أو للتوضيح أكثر فهم قد يعانون من أعراض الإصابة أكثر من غيرهم، ولكن إذا كنت تتمتع بصحة جيدة وأصيبت بالفيروس فأنت أقل عرضة للشعور بالأعراض الشديدة، وسيتم شفاؤك في خلال أسبوعين.

كيف نقوي الجهاز المناعي في الجسم؟
 

هناك العديد من النصائح التي ينصح بإتباعها لتقوية الجهاز المناعي، ومنها:

-أخذ القسط الكافي من النوم يعد من أهم النصائح، لأن قلة النوم تزيد من فرص ضعف الجهاز المناعي ويصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، ولذا عليك النوم 8 ساعات يوميا.

-ممارسة التمارين الرياضية داخل المنزل، تعد من الحيل الجيدة للحصول علي مناعة قوية، لأنها تعمل علي تنشيط الدورة الدموية وتجديد وتنشيط خلايا الجسم بشكل ملحوظ وبالتالي تحد من التعرض لضعف الجهاز المناعي.  

المناعة
المناعة

 

-عليك السيطرة علي مشاعرك السلبية، وتجنب سيطرة التوتر والقلق عليك، لأن بهذه الطريقة أنت تساهم بشكل كبير في ضعف الجهاز المناعي، فأوضحت العديد من الدراسات الحديثة، أن المشاعر السلبية تضعف المناعة بينما المشاعر الايجابية لها دور كبير في تقوية الجهاز المناعي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة