أكرم القصاص - علا الشافعي

حبس مدير مخزن متهم باحتكار السلع التموينية بمدينة 6 أكتوبر

الثلاثاء، 31 مارس 2020 01:42 م
حبس مدير مخزن متهم باحتكار السلع التموينية بمدينة 6 أكتوبر حبس - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر بحبس مدير مخزن 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه باحتكار السلع التموينية بمدينة 6 أكتوبر، واستيلائه على كميات من السكر والزيت المخصص صرفه على بطاقات التموين، لبيعها بأسعار السوق السوداء، لتحقيق مكاسب مالية طائلة.

وكشفت تحريات رجال المباحث، أن المحل التجاري الذي يتبع له المخزن غير مرخص، وحرر محضر بالواقعة، وتم إحالة المتهم إلى النيابة للتحقيق. وألقت مباحث التموين القبض على مدير مخزن تابع لمحل لتجارة السلع الغذائية، بدائرة قسم شرطة 6 أكتوبر ثان، محافظة الجيزة، لحجبه عن التداول كمية قدرها (2 طن "سكر تموينى " – 600 عبوة "زيت تموينى") مخصص ربطاً على البطاقات التموينية بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول بالأسواق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم، وتولت النيابة التحقيق.

وعقوبة محتكرى السلع ومنع تداولها عن المواطنين، حددها القانون بالسجن من 3 إلى 5 سنوات، أما بيع السلع بأعلى من قيمتها، فيعاقب القانون المتهم بالحبس لمدة تتراوح ما بين 5 و7 سنوات.

ونص قانون العقوبات، على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تتجاوز الخمس سنوات وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تتجاوز 30 ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة، كل من غش أو كل من شرع فى أن يغش شيئًا من أغذية الإنسان والحيوان أو من العقاقير والنباتات الطبية، مشيرا إلى أن مدة العقوبة تشدد وتكون الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تتجاوز السبع سنوات، وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد عن 40 ألف جنيه، إذا كانت المواد التى تستعمل فى الغش تضر بالصحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة