أكرم القصاص - علا الشافعي

الولايات المتحدة تحت قصف كورونا.. جهاز التنفس أصعب قرار لدى الأطباء في مستشفى بنيويورك بسبب نقصان الأجهزة وزيادة عدد الإصابات.. وعمدة واشنطن تفرض حظر على سكان العاصمة والسجن والغرامة للمخالفين

الثلاثاء، 31 مارس 2020 09:08 م
الولايات المتحدة تحت قصف كورونا.. جهاز التنفس أصعب قرار لدى الأطباء في مستشفى بنيويورك بسبب نقصان الأجهزة وزيادة عدد الإصابات.. وعمدة واشنطن تفرض حظر على سكان العاصمة والسجن والغرامة للمخالفين كورونا
كتب محمد شرقاوى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إجراءات احترازية عديدة تتخذها الولايات المتحدة الأمريكية لمحاولة السيطرة على التزايد الكبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، في الوقت الذى أصبحت فيه أجهزة التنفس هي القرار الصعب لدى الأطباء في نيويورك في ظل نقصانها، وأعلنت عمدة واشنطن، موريل باوزر،  فرض حظر على الأمريكيين بالتزام البيوت تحت طائلة السجن والغرامة، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا – بحسب موقع العربية - 
 
وأكدت عمدة واشنطن، أن سجن مخالفي الحظر في العاصمة الأميركية، 3 أشهر وغرامة 5 آلاف دولار، وتخطّى عدد الوفيّات الناجمة عن وباء كورونا في الولايات المتحدة مساء الاثنين ثلاثة آلاف، بينما ارتفع عدد الإصابات المؤكّدة بالفيروس إلى أكثر من 163 ألفاً، بحسب ما أظهرت حصيلة أعدّتها جامعة جونز هوبكنز، ووفقاً للحصيلة فقد سجّلت الولايات المتحدة وفاة ثلاثة آلاف وثمانية أشخاص من أصل 163 ألفاً و429 شخصاً تأكّدت مخبرياً إصابتهم بكوفيد-19.
وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة هي، وبفارق كبير، أول دولة في العالم من حيث أعداد المصابين بالفيروس، إلا أنّ إيطاليا لا تزال في الطليعة من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الوباء مع أكثر من 11 ألفاً و500 وفاة.
 
فيما ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن مركز نيويورك لانغون للرعاية الصحية، منح أحد أفضل المراكز الطبية في البلاد، أطباء غرفة الطوارئ "صلاحية اتخاذ القرار" بشأن المرضى الأكثر احتياجا لأجهزة التنفس الاصطناعي، وذلك في ظل النقص الشديد لهذه الأجهزة، وأخبرت إدارة المركز الطبي الأطباء بأن لديهم "الصلاحية التقديرية" بشأن من هم المرضى الأولى باستخدام أجهزة التنفس الاصطناعي.
 
ولفتت الشبكة الإخبارية، إلى أن أطباء الطوارئ توصلوا ببريد إلكتروني من إدارة المركز جاء فيه أن قرارات الحياة أو الوفاة تقع على عاتقهم، مضيفة: تم اتخاذ قرار منح جهاز التنفس لهذا المريض أو ذاك بات يخضع لتقدير الأطباء.. يجب التفكير مليا قبل الحسم".
 
وفي الأيام العادية، يتم اتخاذ هذا النوع من القرارات من قبل لجنة أو طبيب غير الطبيب المعالج لتحديد من الأولى بجهاز التنفس، وتشهد مستشفيات نيويورك نقصا حادا في أجهزة التنفس الاصطناعي، في وقت تشهد فيه الولاية أكبر عدد من الوفيات والمصابين بفيروس كورونا المستجد على مستوى البلاد.
وسجلت نيويورك 1228 حالة وفاة بالفيروس حتى الآن، إلى جانب أكثر من 66 ألف إصابة، وفي وقت سابق، أعلن حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو أن اقتسام أجهزة التنفس بين مرضى كورونا المستجد بات ممكنا، ولفتت شبكة سكاى نيوز، إلى أن مستشفيات نيويورك بات بإمكانها اقتسام أجهزة التنفس الاصطناعي بين مريضين مصابين بـ"كوفيد-19".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة