أكرم القصاص - علا الشافعي

لتوقف بعضها عن الإنتاج

المناطق الصناعية فى بنى سويف تطالب "الكهرباء" بتأجيل سداد فاتورة مارس

الثلاثاء، 31 مارس 2020 07:00 م
المناطق الصناعية فى بنى سويف تطالب "الكهرباء" بتأجيل سداد فاتورة مارس محمد شاكر وزير الكهرباء
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت المصانع المختلفة بالمناطق الصناعية فى بياض العرب وكوم أبو راضى فى محافظة بنى سويف، وكذلك غرب جرجا بمحافظة سوهاج، وزارة الكهرباء بتأجيل دفع فاتورة شهر مارس، بسبب تضرر المصانع من أزمة السيول وكذلك توقف عدد منها عن الإنتاج جراء فيروس كورونا.

وأكدت المصانع، أن كهرباء بنى سويف رفضت تأجيل أى من المستحقات على مصانع منطقتى بياض العرب وكوم أبو راضى رغم الأزمة الكبيرة التى تمر بها المصانع خاصة خلال مارس 2020، الأمر الذى سيزيد من العبئ المالى على هذه المصانع فى وقت يشهد شبه توقف للإنتاج بسبب الأزمة الحالية.

وعقدت محافظة بني سويف اجتماعًا موسعًا نهاية الربع الأخير 2019 بحضور رئيس هية التنمية الصناعية، وجمعيات المستثمرين وذلك لبحث تذليل العقبات التي تواجه العملية الاستثمارية فى المحافظة.

ونتج عن الاجتماع عدة نتائج أهمها موافقة رئيس هيئة التنمية الصناعية على صرف اعتماد بقيمة 180 مليون جنيه استجابة لمطلب المستثمرين لحل مشكلة الصرف الصناعي بمنطقة بياض العرب.

وتضمنت التوصيات ضرورة تشكيل لجنة من الهيئة العامة للتنمية الصناعية لبحث مطالب المستثمرين وحل مشكلة المنطقة الصناعية وبالأخص مشكلة الكهرباء والطرق.

 

وقال محمود الشندويلى رئيس جمعية مستثمرى سوهاج، إن مطالب مصانع الصعيد تتلخص فى تأجيل سداد الفواتير الخاصة بالكهرباء والمياة والتأمينات الاجتماعية، مشيرا إلى أهمية عدم ربط ترخيص السيارات بدفع التأمينات لأن هذا يخلق مشكلة للمصانع مع المرور.

 

وأضاف الشندويلى لـ"اليوم السابع"، أنه لابد من تقديم تسهيلات للمستثمرين بالمناطق الصناعية فى الصعيد بسبب ظروفهم الصعبة، مشيرا إلى أن فواتير الكهرباء فى ظل هذه الأزمة مرتفعة جداعلى المصانع لذلك يجب تأجيلها أو تقسيطها تسهيلا على المستثمرين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة