خالد صلاح

14 يوما حجر وعزل للركاب القادمين لمطار القاهرة بتعليمات الصحة للحد من انتشار كورونا.. اختتام عودة العالقين المصريين بالكويت وعودة رحلة لندن اليوم.. و"شارل ديجول" يستقبل رحلة تضم جنسيات مختلفة قادمة من القاهرة

الثلاثاء، 31 مارس 2020 03:49 م
14 يوما حجر وعزل للركاب القادمين لمطار القاهرة بتعليمات الصحة للحد من انتشار كورونا.. اختتام عودة العالقين المصريين بالكويت وعودة رحلة لندن اليوم.. و"شارل ديجول" يستقبل رحلة تضم جنسيات مختلفة قادمة من القاهرة مصر للطيران
تقرير أحمد مصطفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ سلطات الطيران المدنى بالمطارات المصرية، اليوم الثلاثاء، تطبيق قرار وزارة الصحة المصرية حيال جميع الركاب المصريين العالقين بدول الخارج، وذلك إخضاع جميع العائدين إلى الحجر الصحى فور وصولهم إلى القاهرة، فى إطار خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

قالت مصادر مطلعة، إنه سيتم إجبار الراكب الراغب فى العودة إلى البلاد على كتابة إقرار قبل ركوب الطائرة بدخول الحجر الصحى فور وصوله البلاد، خلال فترة العزل المقررة وذلك لمدة 14 يوم للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا.

 

وأكدت المصادر، أنه سيتم تطبيق القرار ابتداء من اليوم الثلاثاء، على المصريين العائدين من باريس ولندن، حيث تنظم مصر للطيران رحلتين إلى باريس ولندن لاعادة المصريين العالقين هناك.

 

وأوضحت المصادر أن توقيع الراكب للإقرار إجبارى كشرط لصعود الطائرة مؤكدا بان ذلك الاجراء سيطبق على كافة الرحلات الاستثنائية التى تنظمها مصر للطيران بالتنسيق مع وزارتى الخارجية والهجرة، وذلك الحجر يمثل حماية لهم ولذويهم فى مصر.

 

وكان الركاب المصريون العائدون من الكويت أمس الأثنين، والبالغ عددهم نحو 250‪ راكبا، رفضوا دخول الحجر الصحى وتظاهروا بالمطار، ليتم السماح لهم بالدخول بعد إجراء فحوصات عينات الدم للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا، مما دعا الوزارات المعنية بوضع شرط إقرار لركوب الطائرة؛ كما تختتم الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم الثلاثاء، رحلاتها الاستثنائية إلى دولة الكويت لعودة المصريين العالقين هناك، بعد قرار تعليق وقف الطيران ضمن خطة الدولة مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وسيرت مصر للطيران، خلال الأيام الماضية، من مطار القاهرة، 5 رحلات جوية من إجمالى 6 رحلات استثنائية إلى دولة الكويت، نقلت على متنهم نحو 1500مصريا من العالقين بدولة الكويت، جراء قرار وقف الطيران إلى الأراضى المصرية.

 

وبذلت القنصلية المصرية لدى الكويت، جهود كبيرة على مدار الفترة الماضية لتلقى طلبات الراغبين فى العودة إلى أرض الوطن، من الذين دخلوا إلى الكويت بتأشيرات زيارة أو سياحة، وكذلك الحاصلين على إلغاء نهائى، والحالات الانسانية الطارئة، لعودتهم إلى أرض الوطن.

 

جدير بالذكر، أن مصر للطيران بدأت رحلاتها الاستثنائية إلى دولة الكويت لعودة المصريين العالقين هناك، يوم الأربعاء الماضى، نقلت نحو 1500 مصريا من حاملى التأشيرات، ومن انتهت اقاماتهم الفعلية فى الكويت، فضلا عن عدد من الحالات الإنسانية الطارئة

 

كما غادرت مطار القاهرة الدولى، اليوم الثلاثاء، رحلة استثنائية سيرتها الشركة الوطنية مصر للطيران، متجهة إلى العاصمة البريطانية لندن، لعوة المصريين العالقين هناك، بعد قرار تعليق وقف الطيران ضمن خطة الدولة مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وقالت مصادر بمصر للطيران، أن الرحلة الاستثنائية سوف تغادر مطار هيثرو الدولى بلندن، عصر اليوم، لتعود إلى القاهرة، وعلى متنها عدد من المصريين العالقين هناك والراغبين فى العودة إلى مصر، نتيجة تفشى فيروس كورونا، وذلك فى إطار التنسيق المستمر بين وزارتى الطيران المدنى والهجرة لإجلاء المصريين من عدة دول بالخارج بعد تعليق الرحلات الجوية.

 

كانت شركة "إير كايرو" التابعة لوزارة الطيران المدنى، نظمت أيضا يوم الأحد، رحلتين استثنائيتين من مطار شرم الشيخ الدولى إلى لندن، وغادرا على متنها وفود سياحية بعد انتهاء البرامج السياحية الخاصة بهم، وعادت إلى مطار القاهرة الدولى وعلى متنها ما يقرب من 300 مصريا من العالقين بلندن.

 

يذكر أن الشركة الوطنية مصر للطيران سيرت رحلات دولية إلى السعودية والكويت ولندن وسلطنة عمان وفرنسا لنقل المصريين الراغبين فى العودة من الخارج بعد توقف حركة الطيران بسبب قرار الحظر لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

من ناحية أخرى وصلت اليوم إلى مطار القاهرة الجوى رحلة الخطوط الجوية العراقية وعلى متنها عدد من العالقين المصريين كما غادرت الرحلة إلى العراق وعلى متنها عدد من المواطنين العراقيين العالقين بالقاهرة وقد قام مسئولو مطار القاهرة با اتخاذ كافة الإجراءات مع الركاب سواء العائدين أو المغادرين كما أصر مطار القاهرة على خضوع الركب الطائر لكافة الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها طواقم الحجر الصجى بمطار القاهرة.

 

هذا كما غادرت مطار القاهرة رحلة شركة "إير كايرو" وعلى متنها عدد من الركاب من حاملى الجنسيات المختلفة فى طريقها إلى مطار شارل ديجول بالعاصمة الفرنسية باريس؛ كما تقوم بأجلاء وعودة عدد من الركاب المصريين العالقين بباريس وعودتهم إلى أرض الوطن.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة