خالد صلاح

مصريون يطلقون هاشتاج "اوعى الزحمة" لتوعية المواطنين بخطورة التجمعات

الثلاثاء، 31 مارس 2020 05:51 م
مصريون يطلقون هاشتاج "اوعى الزحمة" لتوعية المواطنين بخطورة التجمعات التجمعات
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم استجابة جموع من الشعب المصرى لدعوات الحكومة المصرية بعدم التواجد فى مناطق التجمعات، وقرارتها الحاسمة فى الفترة الأخيرة، التى تهدف لتقليل الكثافة فى الأماكن التى تشهد هذه التجمعات، وتنفيذها الحاسم لقرار رئيس مجلس الوزراء بحظر التجوال من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا، إلا أن البعض مازال لم يدرك خطورة ما وصلت إليه الأمور بشأن فيروس كورونا المستجد.

لم تتوان الحكومة المصرية والمسئولية فى توعية المواطن المصرى بخطور فيروس كورونا، وسرعة انتشاره، فبادرت بإتخاذ إجراءات غير مسبوقة لتقليل إحتمالية الإصابة بالفيروس، ورغم ذلك، مازال البعض يتعامل وكأن الحكومة تهول الأمر.

أحد الرافضين للتجمعات
أحد الرافضين للتجمعات

المصريون الذين أدركوا جيدا خطورة الأمر، وبدأوا فى تنفيذ نصائح الابتعاد عن التجمعات، لم يكتفوا فقط بتفيذ هذه النصائح لتجنب العدوى، ولكنهم ساهموا بقدر كبير فى هذه التوعية بقدر المستطاع من خلال "هاشتاج"، "اوعى الزحمة" على تويتر، والذى أصبح فى ساعات قليلة الترند الأول فى مصر.

أحد المشاركين فى الهاشتاج
أحد المشاركين فى الهاشتاج

المصريين المحبين لوطنهم ظهروا فى مشاركات رواد "تويتر"، بالتركيز على المناطق التى بها ذهاب، ليتجنبها الناس، ويحاولون إيجاد البديل، وأيضا يرصد "الهاشتاج" بالصور والفيديوهات أماكن هذه الإزدحام، للتخفيف عنها والتحذير بعدم الاقتراب منها سواء محطات القطار أو المترو أو أى سوبر ماركت يشهد تكدسات، أو ماكينات الصرف الآلى، التى يقف أمامها العشرات من المواطنين.

أحد رواد تويتر
أحد رواد تويتر

 

أحد المشاركين فى الهاشتاج قال، بتضيعوا كل اللي بتعملوا الحكومة بعدم الإلتزام والتجمعات اللي بتحصل دي .. كلنا عندنا أعمال حرة وفي ضرر علينا بس نستحمل الفترة دي والدولة بتعوض علي قد ما تقدر كل الناس اللي بتحتاج اي دعم .. يعني نلتزم الكام يوم دول ولا نقعد شهوور لا قدر الله إجباري كلنا في بيوتنا"

رسالة من الهاشتاج
رسالة من الهاشتاج

 

بينما قال آخر، "بلاش زحمة الناس اللى بتعمل تجمعات فى السوبر ماركت، ومراكز الخدمات بجد حرام ده الناس مش حاسة بخطورة الموضوع ليه"

نصيحة من أحد الأشخاص للمتجمعين
نصيحة من أحد الأشخاص للمتجمعين

 

وشارك ثالث قائلا، "حافظ على سلامتك وسلامة غيرك بلاش تجمعات"، وقال رابع، "خليك فى البيت بلاش تجمع"، بخلاف العشرات من المشاركين فى هذا الهاشتاج.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Sherif

ماذا لو

ماذا إذا سالتهم ما هو المطلوب عمله معهم لكى يفهموا اننا جميعا فى خطر صحى يهدد حياه البشرية كلها ؟ مال الدنيا كله لن يعوضهم ثانيه واحد من حياتهم وحياه ذويهم . ما هى اللغه التى يفهمونها لاقناعهم بالحفاظ على صحتهم وصحه الأخريين من حولهم؟ قبل ان تنبهوهم بالمطلوب عمله اعرفوا ما هى اللغه التى يفهمونها ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة