خالد صلاح

لو عندك التهاب فى الحلق ازاى تعالجه من غير ماتروح المستشفى

الثلاثاء، 31 مارس 2020 09:00 ص
لو عندك التهاب فى الحلق ازاى تعالجه من غير ماتروح المستشفى التهاب الحلق-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

التهاب الحلق من المشاكل الشهيرة التى يتعرض لها الكثيرون، قد يكون ذلك نتيجة التعرض لنزلات البرد والأنفلونزا أو نتيجة مشاكل فى الجهاز الهضمى وارتجاع المرىء، وفى حالة الطوارئ التى نعيشها والعزل المنزلى بسبب انتشار فيروس كورونا ، يقدم اليوم السابع وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق دون الذهاب للمستشفى وذلك وفقا لما ذكره موقع healthline وهى:

 1:العسل الأبيض

العسل الابيض يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم والوقاية من الالتهابات والفيروسات، وذلك عن طريق تناول العسل الابيض على كوب مياه دافئة.

2:الغرغرو بالمياه المالحة
 

الغرغرة بالمياه المالحة يساعد على تهدئة الألم والالتهاب وذلك لاحتوائه على العناصر التى تساعد على قتل الفيروسات والبكتيريا والتخلص من التهاب الحلق، وذلك عن طريق غرغرة المياه بالملح مرتين فى اليوم.

3:شاى البابونج

يحتوى شاى البابونج على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية والمواد المضادات للاكسدة  التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى، والوقاية من الفيروسات والعدوى ، كما انها تحد من خطر الاصابة بالتهابات الحلق.

4:النعناع
 

يعتبر مشروب النعناع الدافئ من الطرق الطبيعية التى تهدئة الألم وعلاج التهاب الحلق حيث انه يحتوى على خصائص مضادة للالتهاب والبكتيريا والفيروسات.

5:الحلبة

الحلبة لها فوائد عديدة لصحة الجسم والجهاز المناعى، كما انها تخفف الالم وتقتل البكتيريا التى تسبب التهيج والالتهاب.

6:خل التفاح
 

يحتوى خل التفاح على مواد مطهرة ومضادة للبكتيريا والجراثيم، لذلك ينصح باستخدامه فى الغرغرة لعلاج التهاب الحلق وتخفيف الالم والالتهاب.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة