فيديو وأرقام.. كيف استفاد الزمالك من توقف كورونا؟.. الأبيض يتوج بـ "لقبين" قبل تعليق النشاط.. كارتيرون يمتلك فرصة ذهبية لالتقاط الأنفاس قبل موقعة الرجاء بدورى الأبطال.. وجاهزية المُصابين تدعم أبناء ميت عقبة

الثلاثاء، 31 مارس 2020 02:00 ص
فيديو وأرقام.. كيف استفاد الزمالك من توقف كورونا؟.. الأبيض يتوج بـ "لقبين" قبل تعليق النشاط.. كارتيرون يمتلك فرصة ذهبية لالتقاط الأنفاس قبل موقعة الرجاء بدورى الأبطال.. وجاهزية المُصابين تدعم أبناء ميت عقبة الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فترة راحة سلبية يقضيها لاعبو الزمالك، خلال الفترة الجارية، فى ظل تعليق النشاط الرياضى فى مصر وعدد كبير من الدوريات والبطولات فى مختلف البلدان، فى إطار الاجراءات الاحترازية التى تتخذها الدول لتجنب تفشى فيروس كورونا، إلا أن الفريق الأبيض ربما يكون الأكثر استفادة من بين الكثير من الأندية الأخرى قبل فترة التوقف الحالية، حيث يستعرض "اليوم السابع" كيف استفاد الزمالك من توقف كورونا؟ فى التقرير التالى..

- الزمالك "يفلت" ببطولتين قبل تعليق النشاط الكروى

ربما يكون نادى الزمالك هو الأكثر حظًا فى بداية العام الجارى، بعدما نجح فى التتويج ببطولتين قبل توقف النشاط الرياضى فى مصر والدوريات الأوروبية، بعد أن نجح فى البداية بالتتويج ببطولة السوبر الأفريقى على حساب الترجى التونسى حيث حقق الأبيض الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بينهما على ستاد الغرافة القطرى يوم 14 من فبراير الماضى، ليتوج الأبيض باللقب الأفريقى الرابع فى تاريخه.

ثم نجح الزمالك فى التتويج ببطولة السوبر المصرى، بعدما فاز على الأهلى بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 / 3، فى المباراة التى جمعت بينهما على ستاد محمد بن زايد، بمدينة أبو ظبى بالإمارات، والتى أقيمت بينهما يوم 20 من فبراير الماضى.

-

فرصة ذهبية لالتقاط الأنفاس قبل موقعة الرجاء بدورى الأبطال

على الرغم من حالة التوقف السلبية للاعبى الزمالك خلال الفترة الجارية، إلا أنها جاءت فرصة ذهبية للفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للأبيض، لمنح اللاعبين فرصة لالتقاط الأنفاس وهدنة بعد منافسات شهر فبراير العصيبة التى خاضها اللاعبين وكانوا تحت ضغط كبير للدخول فى أكثر من تحدى، كان أخرهم العبور إلى دور نصف النهائى دورى أبطال أفريقيا، رغم هزيمة الأبيض من الترجى التونسى، بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعت بينهما، على استاد رادس، فى إطار منافسات إياب دور ربع النهائى من البطولة الأفريقية، وذلك بعدما فاز فى لقاء الذهاب على استاد القاهرة، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتقرر مواجهة الزمالك لنظيره الرجاء المغربى فى نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا، على أن يُقام لقاء الذهاب أحد يومى 1 و2 من شهر مايو المقبل وذلك فى المغرب، فيما يقُام العودة فى مصر أحد يومى 8 و9 من الشهر ذاته، ومن المنتظر أن تقام المباراة النهائية فى البطولة الأفريقية فى الكاميرون يوم 29 مايو، إلا إن بعد توقف النشاط الرياضى فى مختلف بلدان العالم ينتظر الزمالك والرجاء قرار الاتحاد الأفريقى بشأن المباراة وموعدها النهائى والموقف كاملا بعد تعليق الأنشطة المختلفة بسبب تجنب انتشار فيروس كورونا.

- التأكد من جاهزية المُصابين

كما جاءت فترة التوقف فرصة للتأكد من جاهزية لاعبى الزمالك الذين عانوا من إصابات مختلفة خلال الفترة الماضية، وعلى رأسهم محمود جنش، حارس مرمى الأبيض، الذى أصبح جاهزًا للمشاركة مع فريقه فى المباريات الرسمية حال عودة النشاط الكروى، بعدما تعافى من إصابة وتر أكيلس التى لحقت به مع المنتخب فى الوطنى فى كأس الأمم الأفريقية العام الماضى، ليبتعد الحارس على إثرها عن المشاركة فى المباريات الرسمية مع فريقه على الرغم من انضمامه لقائمة فريقه كبديل لأبو جبل، وذلك بعدما كشف مؤخرًا أنه لم يكن جاهزًا للمشاركة مع الزمالك، رغم تواجده مع الفريق، حيث تلقى نصيحة من روبن بونس، الذى يعمل معدًا بدنيًا فى ليفربول الإنجليزى والذى قام بتأهيله بعدما تواصل معه الدولى المصرى محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول، ونصحة بعدم استعجال المشاركة مع الفريق، حيث تواجد المعد البدنى فى سرية تامة بالإمارات على هامش معسكر الزمالك فى السوبر المصرى ليخضع جنش للتأهيل معه دون الكشف عن المسألة وأصبح الحارس جاهزا الآن للمشاركة فى المباريات الرسمية.

كما تعافى المغربى محمد أوناجم، جناح الزمالك، من الإصابة التى كان يعانى منها فى الركبة، بعدما خضع لفترة تأهيل فى المغرب، حيث تعرض للإصابة فى التدريبات التى سبقت مباراة الأبيض أمام الترجى التونسى فى إياب دور ربع النهائى من بطولة دورى أبطال إفريقيا، ليخضع بعدها لفترة تأهيل لتجهيزه للعودة للفريق، حيث أصبح جاهزًا للمشاركة مع الأبيض فى حال استئناف النشاط الرياضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة