خالد صلاح

صور.. رش وتعقيم محطات تنقية مياه الشرب بمدينة الخارجة للوقاية من "كورونا"

الثلاثاء، 31 مارس 2020 04:59 م
صور.. رش وتعقيم محطات تنقية مياه الشرب بمدينة الخارجة للوقاية من "كورونا" رش وتعقيم محطات تنقية مياه الشرب بمدينة الخارجة
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بالوادى الجديد، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى بمحافظة الوادى الجديد، رش وتعقيم محطات المياه بمدينة الخارجة، واستكمال التطهير الشامل على مستوى المركز، كإجراء وقائى ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد COVID -19، بناء على توجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، بمواصلة حملات التعقيم والتطهير بكافة أنحاء المحافظة لحماية المواطنين من العدوى بالفيروس.

وأوضح المهندس مجدى الطماوى، رئيس مركز الخارجة، أنه تنفيذاً للتوجيهات المستمرة بالتطهير والتعقيم الشامل لمحطات مياه الشرب ومحطات الصرف الصحي، ومقرات العمل والمكاتب الإدارية وأماكن التعامل مع المواطنين، للحفاظ على صحة المواطنين والعاملين، نفذت الوحدة المحلية أعمال التطهير الدورية بخزانات مياه الشرب، وتتبعها عمليات التعقيم بجميع المحطات، وجاء ذلك استكمالا للمنظومة العامة للتطهير الشامل ورفع معدلات الحماية بالمحطات والمقرات الإدارية وأماكن التعامل مع المواطنين.

وتستكمل مديرية الطب البيطرى بمحافظة الوادى الجديد، أعمال التعقيم الإجبارى على المنافذ الحدودية ومداخل المحافظة، وذلك على كافة السيارات الوافدة للمحافظة من المحافظة الأخرى وذلك ضمن الخطة التى تتبناها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا.

وقال الدكتور ناجى محمد عوض، مدير عام الطب البيطرى بالوادى الجديد، إن المديرية دفعت بـ3 فرق بيطرية فى 3 منافذ وأكمنة حدودية بالمحافظة لتعقيم جميع المركبات الوافدة للمحافظة من الداخل والخارج، وذلك فى منافذ وكمائن على الطرق السريعة التى تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة وهى " الخارجة – أسيوط"، " الفرافرة – الواحات البحرية"، " باريس- الأقصر".

وأضاف ناجي، أن المديرية تنفذ أعمال الرش والتعقيم ضمن توجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد للوقاية من فيروس كورونا، حيث يجرى تعقيم سيارات النقل بمختلف أنواعها وأتوبيسات الركاب وسيارات الأجرة، كما يجرى أيضا تعقيم كافة الحمولات التى تحملها هذه السيارات، مشيرا إلى أن الفرق الخاصة بالمديرية منتشرة على مدى 24 ساعه بجميع المنافذ.

ولفت ناجي، إلى أن الفرق البيطرية جرى الدفع بها للتواجد بسيارات الأجرة ومواقف نقل الركاب الجماعي، لتعقيم جميع سيارات الأقاليم والخطوط الداخلية للوقاية من فيروس كورونا مضيفا أن أعمال التعقيم مستمرة وأنها بدأت منذ شهر تقريبًا.

فى سياق متصل، أضاف اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد أنه فى إطار إجراءات التعقيم والتطهير التى تتولى المحافظة تنفيذها لجميع المنشآت والمرافق والميادين بالمراكز المختلفة ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، أنهت مديرية الطب البيطرى ، تعقيم 13 منشأة على مستوى المحافظة.

وأكد الزملوط، وضع خطة للتعقيم اليومى بكافة المدن والقرى بالإضافة إلى مساهمات المبادرات المجتمعية فى هذا المجال وحملات التعقيم بمداخل المحافظة الأربعة لمنع انتشار الفيروس وحماية صحة المواطنين، وشملت خطة التعقيم اليوم، عددا من المواقع بقرى ناصر الثورة والمنيرة بالخارجة والبشندى ببلاط والجديدة والقصر بالداخلة وجورمشين وبغداد بباريس.

 

 رش وتعقيم محطات تنقية مياه الشرب بمدينة الخارجة  (1)
رش وتعقيم محطات تنقية مياه الشرب بمدينة الخارجة 

 

 رش وتعقيم محطات تنقية مياه الشرب بمدينة الخارجة  (2)
رش وتعقيم محطات تنقية مياه الشرب بمدينة الخارجة 

 

 رش وتعقيم محطات تنقية مياه الشرب بمدينة الخارجة  (3)
رش وتعقيم محطات تنقية مياه الشرب بمدينة الخارجة 

 

 رش وتعقيم محطات تنقية مياه الشرب بمدينة الخارجة  (4)
رش وتعقيم محطات تنقية مياه الشرب بمدينة الخارجة
 
 رش وتعقيم محطات تنقية مياه الشرب بمدينة الخارجة  (5)
رش وتعقيم محطات تنقية مياه الشرب بمدينة الخارجة 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة