خالد صلاح

حفظ التحقيقات بواقعة انتحار شاب بالشرابية لعدم وجود شبهة جنائية

الثلاثاء، 31 مارس 2020 04:33 م
حفظ التحقيقات بواقعة انتحار شاب بالشرابية لعدم وجود شبهة جنائية انتحار_أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة الشرابية بحفظ التحقيقات في واقعة إلقاء شاب لنفسه من الطابق الخامس بدائرة قسم شرطة الشرابية،عقب ورود التحريات النهائية وتقرير الطب الشرعى الشرعى والذى نفى وجود شبهة جنائية وراء الحادث.

كانت البداية بتلقى ضباط مباحث قسم شرطة الشرابية، بلاغا من الأهالي، مفاده، سقوط شاب من الطابق الخامس، وبالانتقال والفحص تبين انتحار شاب، في العقد الثاني من العمر.

تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة ، وأخطرت النياببة العامة،التى تولت مباشرة التحقيق، والتى أمرت بحفظ التحقيق لعدم وجود شبه جنائية .

يذكر أنه على الرغم من أن الإحصائيات تشير إلى أن النساء يعانين أكثر من الأمراض العقلية والنفسية مثل الاكتئاب مقارنة بالرجال، إلا أن الرجال أكثر عرضة للانتحار ويتعرضون للوفاة بسبب تعاطى المخدرات والكحول، وذلك بسبب عدم اعتراف الرجال بالأمراض النفسية، وفقا لموقع avo health.

 

وأوضح الموقع أن المشكلة تكمن في كيفية رؤية الرجال للأمراض النفسية، حيث يكره الكثير من الرجال الاعتراف بأن لديهم مرضا نفسيا، وذلك فكرتهم عن الذكورة، حيث يرون الاكتئاب دليلاً على الضعف.

 

ووجود مشكلة نفسية ليس علامة ضعف، بفضل التطورات الطبية، حيث أصبحت الأدوية تعالج التغيرات الكيميائية في المخ، وأصبح المرض النفسي يشبه الأمراض المزمنة مثل السكري، ووجود وصمة عار تحيط بالمرض النفسي أدى إلى تراجع ذهاب الرجال إلى الطبيب النفسي أو الاعتراف به. في حين أن هناك وعيًا كبيرًا اليوم بالحد من وصمة العار وتوسيع فرص دعم الصحة العقلية، إلا أن العديد من الرجال لا يزالون يشعرون بالعار والشعور بالذنب وهذا يمكن أن يؤدي بهم إلى أن يكونوا أقل استعدادًا لطلب المساعدة من الطبيب النفسى، ومن المحتمل أن يكون الاكتئاب عند النساء أعلى لأن الرجال لا يقومون بالإبلاغ عن أعراض الاكتئاب، وهو ما يؤدى بهم إلى تعاطي المخدرات والكحول. ويمكن أن تتجلى مشاكل الصحة العقلية غير المعالجة بسرعة كبيرة في الأمراض الجسدية، خاصة عند تعاطي المخدرات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة