خالد صلاح

ترامب: أولويتى إنقاذ الناس والاقتصاد فى المرتبة الثانية.. وارتداء الكمامات "مؤقت"

الثلاثاء، 31 مارس 2020 12:28 ص
ترامب: أولويتى إنقاذ الناس والاقتصاد فى المرتبة الثانية.. وارتداء الكمامات "مؤقت" ترامب
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الاقتصاد يأتى في المرتبة الثانية، وأولويته الآن هى إنقاذ الناس، مشيرًا إلى أن ارتداء الكمامات مؤقت لتجاوز أزمة الفيروس.


وأضاف خلال مؤتمر صحفى، أن الإجراءات التي تم اتخاذها أنقذت 2,2 مليون نسمة، موجهًا رسالته لحكام الولايات بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية التي يعتبرونها ضرورية.

وواصل: "لدينا 10 آلاف جهاز تنفس إضافي لكن العدد ليس كافيا، وسنبقي على قرار حظر السفر وقد نتخذ إجراءات أكثر تشددا".

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن بلاده أجرت اختبارات تشخيص كورونا على نحو مليون أمريكي.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي بشأن كورونا، إن الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة الأولى على صعيد إجراء اختبارات كورونا، مضيفًا: "كل أسرة قادرة على وقف انتشار الفيروس، ويجب اتباع الإرشادات الطبية لإنقاذ أرواح الأمريكيين".


وواصل: "يتم تطهير 120 ألف قناع وقفاز يوميًا، لذا يمكن ان يتم إعادة تعقيم كل قفاز وقناع وهذا الأمر سيشكل فارقًا كبيرًا فيما يخص القناعات".

 

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه يوجد 11 ألف عنصر من الحرس الوطني سيوزعون معدات الوقاية.

وأكد الرئيس الأمريكي، خلال مؤتمر صحفى، بشان آخر مستجدات كورونا، أنه سيتم مواصلة مد الولايات بآلاف أجهزة التنفس، وخاصة أن الأيام الثلاثون المقبلة ستكون مهمة جدا وحاسمة في المعركة مع فيروس كورونا.

كما أشار إلى أن هناك جهاز قادر على تشخيص الإصابة بكورونا خلال دقائق، مستطردًا:"أبلغت رئيس الوزراء الإيطالى بأننى سأرسل إليه معدات وقائية بمائة مليون دولار".

قال الرئيس الأمريكى ترامب، إن إنتاج الولايات المتحدة من أجهزة التنفس سوف يزداد بما يكفي لتزويد بعض البلدان الأخرى، بما في ذلك إيطاليا وإسبانيا.

وروج الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب فى الإحاطة اليومية الخاصة بوباء كورونا، لاختبارات جديدة من مختبرات أبوت، التي قالت يوم الجمعة إنها حصلت على موافقة تسويق أمريكية لاختبار تشخيصي لفيروس كورونا في غضون 15 دقيقة.

 

وقال ترامب، إن أكثر من مليون أمريكي قد تم اختبارهم الآن للكشف عن الفيروس التاجي. ثم قال وزير الصحة والخدمات الإنسانية إن هذا أكثر من أي بلد آخر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة