أكرم القصاص - علا الشافعي

"كورونا" يدفع البرامج التلفزيونية للاستعانة باللقاءات عبر "سكايب" تجاوبًا مع حظر التجوال.. "التاسعة" و"كل يوم" و"مساء DMC" و"رأى عام" و"الحكاية" على الهواء بلا ضيوف.. والخطوة تحد من تكدس الاستديوهات

الإثنين، 30 مارس 2020 06:00 م
"كورونا" يدفع البرامج التلفزيونية للاستعانة باللقاءات عبر "سكايب" تجاوبًا مع حظر التجوال.. "التاسعة" و"كل يوم" و"مساء DMC"  و"رأى عام" و"الحكاية" على الهواء بلا ضيوف.. والخطوة تحد من تكدس الاستديوهات خالد أبو بكر والإبراشى وإيمان الحصرى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا، اتجه بعض الإعلاميين وبرامج تلفزيونية إلى عدم استقبال أى ضيوف داخل الاستديوهات، واعتمدوا على التغطية والمداخلات الهاتفية، فيما قرر آخرون الاستعانة باللقاءات عبر "سكايب" كإجراء احترازى لمنع الاختلاط.

 

ويأتى ذلك بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر الانتقال أو التحرك للمواطنين على جميع الطرق من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا؛ لمدة أسبوعين، درءًا لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التى يُقدرها مأمورو الضبط القضائى، كما قرّر الدكتور مصطفى مدبولى توقف جميع وسائل النقل الجماعى العامة والخاصة من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التى تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها.

 

مساء دى ام سى 0
مساء دى أم سى 

 

وفى هذا الصدد، قرر برنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON"، عدم استقبال أي ضيوف، وذلك منذ إعلان قرار حظر التجوال، واعتمد فقط على التغطية الحية والمداخلات الهاتفية للوزراء والمحافظين، وكذلك برنامج "مساء DMC"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان والإعلامية إيمان الحصرى، على شاشة "DMC".

 

واستضاف برنامج "مساء DMC"، الخبير الاقتصادى فخرى الفقى في مداخلة "سكايب"، للتعليق على تأثير وتداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد العالمى، كما أجرى البرنامج مداخلة "سكايب" مع الدكتور إبراهيم الكردانى أحد أشهر مقدمى البرامج التعليمية في الثمانيات والتسعينات.

 

مساء دى ام سى
مساء دى أم سى

 

وعلى نفس الخطى، استضاف برنامج "من مصر" الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، الدكتور عبدالهادي مصباح أستاذ المناعة، عبر "سكايب" ليجيب على أسئلة المشاهدين حول فيروس كورونا.

من مصر
برنامجمن مصر

 

واستضاف الإعلامى وائل الإبراشى، مقدم برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، الطفل ميسرة مقلد أحد أبناء الجالية المصرية فى النمسا، عبر "سكايب"، للحديث حول تفاصيل مبادرته التى حظيت باهتمام وسائل الإعلام فى النمسا، الرامية إلى مساعدة كبار السن للحصول على احتياجاتهم من الدواء والطعام دون مقابل، وذلك لعدم قدرتهم على الخروج نظراً للجائحة التى تعم العالم الآن ومتمثلة فى انتشار فيروس كورونا المستجد،"كوفيد19".

بدوره، قرر الإعلامي عمرو أديب، عدم استقبال أى ضيوف، ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه تم تخفيض عدد العاملين داخل استديو التصوير، والعديد من الأفراد يعملون في المنزل الآن.

 

التاسعة
برنامج التاسعة

 

وكشف عن أن البرنامج سيستخدم التقنيات الحديثة بشكل أكبر عبر إجراء المداخلات الهاتفية أو استخدام موقع "سكايب، معلقاً "لن نحضر ضيوف، و نقلل الحركة والناس عشان الناس تفضل في البيت والدنيا تبقى لطيفة وظريفة".

 

راى عام
برنامج أى عام

 

كما أجرى الإعلامى عمرو عبد الحميد، لقاء مطولاً مع وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، عبر سكايب، للحديث عن التجمعات وموقف الوزارة من استغلال بعض التجار للمصريين والصلاة أمام المساجد أثناء أزمة كورونا.

وكان رئيس الوزراء قرر إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية "المولات التجارية"، ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور، وذلك خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومى الجمعة والسبت، فيكون الغلق على مدار الأربع والعشرين ساعة، ولا يسرى ذلك على المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة