أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة العالمية تطلق تطبيقا على Android وIos .. يحميك من كورونا.. يحذرك من الفيروس والمصابين به.. يقدم خدمات مكافحة المرض.. يتيح معلومات عن مراكز العلاج.. ويعطى خارطة عن مناطق الخطر المتأثرة بالوباء

الإثنين، 30 مارس 2020 02:00 م
الصحة العالمية تطلق تطبيقا على Android وIos .. يحميك من كورونا.. يحذرك من الفيروس والمصابين به.. يقدم خدمات مكافحة المرض.. يتيح معلومات عن مراكز العلاج.. ويعطى خارطة عن مناطق الخطر المتأثرة بالوباء الصحة العالمية تطلق تطبيقا على Android وIos
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى واحدة من الخطوات المهمة لمكافحة تفشى فيروس كورونا على مستوى العالم، تطلق منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين، تطبيقا رسميا لنظامى التشغيل Android وIos، تم تصميمه لمكافحة انتشار المعلومات الخاطئة حول COVID-19.

وكشف مسئولو التطبيق، عن إمكانية وجود ميزة "تتبع جهات الاتصال"، والتى ستستخدم بيانات الهاتف الذكى لتنبيه المستخدمين عندما يكونون فى نقطة اتصال بفيروس كورونا أو عندما يكونون على اتصال مباشر مع شخص مصاب، وتشمل الميزات الأخرى للنسخة الأولى من التطبيق مواقع مراكز الاختبار والعلاج القريبة، ومناطق الخطر المحلية ومعلومات التوعية العامة.

ويسعى الفريق إلى مساعدة الأشخاص على إجراء الفحص الخاص بهم للأعراض لتخفيف العبء على الخدمات الصحية الوطنية وتقديم خارطة حرارية للمناطق المتأثرة بالفيروس.

ومن المقرر، أن يكون للتطبيق إصدار على الويب للوصول إلى الأشخاص الذين ليس لديهم هاتف ذكى للتأكد من أنه يمكنه الوصول إلى أوسع مجموعة ممكنة.

تطبيق WHO My Health، من المقرر إطلاقه اليوم الاثنين، تم تطويره من قبل فريق من الخبراء المتطوعين يسمى WHO Covid App Collective، وفق لروسيا اليوم.

ينطلق الإصدار التجريبي من التطبيق على منصتى الهاتف المحمول لتوفير أدق وأحدث المعلومات حول فيروس كورونا، التي يوفرها خبراء الصحة والعلماء العالميون.

وجاء فى مدونة 9to 5 Google، للتكنولوجيا فإن التطبيق تم تطويره بواسطة موظفين سابقين في "مايكروسوفت" و"جوجل" يعملون جنبا إلى جنب مع مستشاري منظمة الصحة العالمية ضمن فريقWHO Covid App Collective .

ولفتت المدونة 9to 5 Google  إلى أن التطبيق مفتوح المصدر، ما يعني أن أي شخص لديه المهارات اللازمة يمكنه المساعدة في تطويره.

 

image

 

وأشار مسئولو الصحة، إلى أنهم يتمنوا اعتبار MyHealth المصدر الأول للمعلومات حول العلاج والوقاية من مرض فيروس كورونا، بالإضافة إلى نصائح السفر وكيفية اكتشاف المعلومات الخاطئة التى يتم نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ويقولون إن المعلومات سيتم إضافتها فى الوقت المناسب، مثل الإشعارات والأدوات الخاصة بالموقع لمساعدة مرضى COVID-19 المحتملين على فهم الوقت المناسب لرؤية الطبيب.

ويقول فريق التطوير، إن الهدف هو "مكافحة التضليل والارتباك" من خلال توفير المعلومات التي تم فحصها من قبل منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض.

وقال الفريق في بيان: "هناك حاجة ملحة عالمية لتطبيق رسمى لمنظمة الصحة العالمية للمساعدة في احتواء وتخفيCOVID-19. وتابعوا: "يجب أن يدعم التطبيق جهود منظمة الصحة العالمية وأن يكون متاحا على مستوى العالم، مع معلومات مخصصة لموقع المستخدم وثقافته ولغته، وأضافوا: "يجب أن يكون التطبيق حساسا أيضا للاحتياجات الوطنية ويحترم الخصوصية".

وكانت أفادت أحدث التقارير عن تفشى فيروس كورونا على مستوى العالم وفقا لشبكة سكاي نيوز اليوم الاثنين، أن المصابون بفيروس كورونا حول العالم تجاوزوا نصف المليون وبلغوا 510 آلاف حالة مؤكدة، أما عدد الوفيات فتخطى 23 ألفا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة