خالد صلاح

صور.. محافظ القاهرة يتفقد أحياء العاصمة لمتابعة فرض حظر التجوال

الإثنين، 30 مارس 2020 11:00 م
صور.. محافظ القاهرة يتفقد أحياء العاصمة لمتابعة فرض حظر التجوال محافظ القاهرة يتفقد أحياء العاصمة لمتابعة فرض حظر التجوال
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جولة تفقدية لأحياء العاصمة مساء اليوم لمتابعة إلتزام المواطنين وأصحاب المحال التجارية بتطبيق قرار حظر التجوال الصادر من رئيس مجلس الوزراء، ضمن حزمة الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد بدأها بمنطقة وسط المدينة ثم شبرا والساحل وشارع الترعة البولاقية ودوران شبرا وشارع شبرا ثم مناطق حدائق القبة وميدان عبد القادر الجيلاني وشارع المطرية بالزيتون وصولاً إلى ميدان المطرية.
 
القاهره (1)
ا
القاهره (2)
 
القاهره (3)
 
القاهره (4)
 

القاهره (5)
 
وأثنى محافظ القاهرة خلال الجولة على الجهد الذي تبذله مديرية أمن القاهرة في تنفيذ قرار الحظر، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقا بين الأجهزة التنفيذية والأمنية لتنفيذ القرار من خلال غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة.
 
كما أشاد المحافظ بالتزام المواطنين وأصحاب المحال التجارية بتنفيذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا ووعيهم بأهمية مساندة الدولة في مجابهة انتشار الفيروس.
 
رافق المحافظ فى جولته نائبيه للمنطقتين الشمالية والشرقية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
 
كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أعلن فى مؤتمر صحفى الثلاثاء الماضى انه بداية من الأربعاء الماضي حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من 7 مساء وحتى 6 صباحًا، وذلك فى ظل الإجراءات الشاملة التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.
 
وقال مدبولى فى مؤتمر صحفى، إن عدم التزام المواطنين أدى لارتفاع نسب الإصابة بالفيروس، مؤكدًا أن هناك قرارات أكثر شدة سيجرى اتخاذها إذا تدهورت الأمر.
 
وأكد رئيس الوزراء، أنه سيتم تطبيق العقوبات بقانون الطوارئ لكل من يخالف تعليمات حظر حركة المواطنين، وأن العقوبات تبدأ من الغرامة من 4 آلاف جنيه وتصل للحبس.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة