أكرم القصاص

"الكهرباء" تعمم تطبيق "سهل" لشحن العدادات بـ"الموبيل" الأسبوع المقبل لـ9 مليون مواطن..التطبيق يسمح بتحويل رصيد من هاتفه لعداد الكهرباء فى أى وقت ومن أى مكان.. وتوفير كروت جديدة تدعم خدمة nfc بشركات التوزيع

الإثنين، 30 مارس 2020 09:22 م
"الكهرباء" تعمم تطبيق "سهل" لشحن العدادات بـ"الموبيل" الأسبوع المقبل لـ9 مليون مواطن..التطبيق يسمح بتحويل رصيد من هاتفه لعداد الكهرباء فى أى وقت ومن أى مكان.. وتوفير كروت جديدة تدعم خدمة nfc بشركات التوزيع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لتعميم تطبيق "سهل" لشحن العدادات مسبوقة الدفع على مستوى شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية من خلال تحويل رصيد من الهاتف المحمول لعداد الكهرباء بواسطة البلوتوث للتيسير على المواطنين خاصة وأنه لا يرتبط بوقت أو مكان، وذلك بالتنسيق مع جميع الشركات الخاصة بالتحصيل الإلكترونى.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة بصدد تعميم تطبيق "سهل"المجانى من (App Store - Play Store) بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية لشحن العدادات مسبقة الدفع عن طريق خاصية الـ (NFC) بواسطة البلوتوث فى أى وقت ومن أى مكان الأسبوع المقبل.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن كل ما يحتاجه مستخدم العداد مسبوق الدفع لتفعيل خدمة الـnfc هو التوجه لشركة توزيع الكهرباء التابع لها لاستبدال كروت الشحن للعدادات مسبقة الدفع بكروت تدعم خاصية الـ NFC من خلال شركة التوزيع، موضحا أن الكروت الجديدة ستكون متاحة بجميع الشركات بداً من الأسبوع المقبل.

وأشار المصدر، إلى أن تطبيق سهل الذى ستطلقه الوزارة لن يرتبط بمواعيد أو أماكن محددة لشحن العدادات، لافتا إلى أن عملية الشحن تتوقف على وجود رصيد كافى فى الهاتف المحمول وهو ما يمكن المشترك من شحن العداد فى اى وقت دون الإنتظار لانتهاء العطلات والإجازات على رغم من برمجة العدادات على عدم الفصل فى هذه الأيام.

وقال المصدر أن تطبيق "سهل" تم تطبيق بنسبة 60% من إجمالى عدد مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع على مستوى الجمهورية والذين يبلغ عددهم 9 مليون مشترك، لافتاً إلى أنه تم التنسيق مع جميع شركات التحصيل الإلكترونى والشركات المصنعة للعدادات مسبوقة الدفع ومن المقرر أن يعمم رسمياً مطلع الأسبوع المقبل.

وقال المصدر أن تطبيق "سهل" يعمل باستخدام البلوتوث وهو تطبيق مجانى بعنوان gt pay والذى يتيح للمستهلك كافة البيانات الخاصة بالعداد والخاصة بالرصيد على هاتفه المحمول دون الحاجة للجؤ للعداد.

وأوضح المصدر،أانه يجب على المشترك تغير كارت الشحن الخاص بعداد الكهرباء بأخر به تقنية البلوتوث من خلال إدارات شركات توزيع الكهرباء بمختلف أنحاء الجمهورية، موضحا أن تكلفة تغير الكارت لن تتعدى 20 جنيها ولا توجد أى رسوم لعملية تحويل الرصيد باستخدام البلوتوث.

كما توفر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أكثر من ألف مراكز شحن التابعة لشركات توزيع الكهرباء، و80 ألف نقطة شحن كروت المنتشرة على مستوى الجمهورية و60 ألف نقطة شحن عن طريق منافذ شركات التحصيل الإلكتروني المنتشرة على مستوى الجمهورية، وهي (مكاتب البريد - مصاري - Bee - أمان - وقتي - تمام - سداد - ممكن – ضامن – البنك الزراعي).


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة