خالد صلاح

التعليم العالى: أماكن عزل جديدة بالمستشفيات الجامعية.. وجاهزون لكل السيناريوهات

الإثنين، 30 مارس 2020 11:08 م
التعليم العالى: أماكن عزل جديدة بالمستشفيات الجامعية.. وجاهزون لكل السيناريوهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة جاهزة بكل السيناريوهات في مواجهة فيروس كورونا، من خلال خطة طوارئ للمستشفيات الجامعية تشمل استعداد 113 مستشفى و33 ألف سرير وكما كبيرا من غرف العناية المركزة وأجهزة الصناعى.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON"، أنه يتم تجهيز أماكن عزل جديدة في المستشفيات الجامعية بكافة المحافظات للتعامل مع أي ظرف.

كما أشار إلى أنه يتم تدريب فرق الأطباء والتمريض من تخصصات جديدة، حتى يمكن الاستعانة بهم في أي ظرف، مع تقليل الترددات على العيادات الخارجية والتأكد من سلامة أجهزة التنفس الصناعى.

وذكر الوزير أن كافة السيناريوهات المحتملة موضوعة مسبقاً ومعمول حسابها وتابع " إحنا مش سايبين الجامعات للصدفة"، مؤكدا: "لن نسمح  بأية مخاطر يتعرض لها جموع الطلاب لكن الأكيد والنهائي في الأمر أنه لن يسمح بالانتقال من عام دراسي لآخر دون إجراء التقييم أياً كانت ألياته وموعد تطبيقها".

وحول إمكانية حذف أجزاء من المناهج على غرار وزارة التربية والتعليم، نفي الوزير إمكانية حذف أية أجزاء من المناهج الدراسية، مشيراً إلى أن الجامعات أنهت معظم المقررات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة