لماذا تفوق جوارديولا على سيتين ضد ريال مدريد ؟

الثلاثاء، 03 مارس 2020 11:15 ص
لماذا تفوق جوارديولا على سيتين ضد ريال مدريد ؟ جوارديولا وسيتين
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية، عن أسباب تفوق مانشستر سيتي الإنجليزي تحت قيادة بيب جوارديولا على برشلونة مع كيكي سيتين في مواجهة ريال مدريد خلال الفترة الماضية.

كان فريق مانشستر سيتي قد تغلب على ريال مدريد 2-1 في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا على ملعب "سانتياجو برنابيو"، فيما خسر برشلونة ضد الملكى 0-2 بالكلاسيكو الأحد الماضى، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من مسابقة الليجا. .

وفقاً لما نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو"الكتالونية، إن السيتي حصل على مساعدة لا تُقدربثمن من الفرنسي زين الدين زيدان بتركه الألماني توني كروس على مقاعد البدلاء، وأيضًا إقحام الويلزي جاريث بيل في مكان البرازيلي فينيسيوس جونيور قبل إنتهاء المباراة بـ 20 دقيقة، وهذا ما عدلّه مدرب الميرنجي في الكلاسيكو.

أوضحت، إن مانشستر سيتي تخلى في أوقات عديدة خلال مباراته مع ريال مدريد عن فكرة امتلاك الكرة، واتجه للتعويل على الهجمات المُرتدة، ولم يكن لدى البرازيلي إيدرسون، حارس مرمى السيتزين أي مشكلة بشأن إرسال 15 كرة طويلة نحو مواطنه جابرييل جيسوس للقتال مع سيرجيو راموس.

على النقيض، أصّر برشلونة مع كيكي سيتين على الاستحواذ حتى غلب على أدائه السذاجة الكروية، بالإضافة إلى أن ذهاب البارسا المُبالغ فيه إلى مناطق النادي الملكي مع الاستحواذ أجهض خيار الهجوم المضاد.

شددت الصحيفة، على أن جوارديولا لديه مبادئ فيما يتعلق بالاستحواذ ولكن أيضًا يملك حلول لمواجهة الاختلافات التي تفرضها ظروف المباريات، وهو ما يُمكّنه من التفوق على المنافسين. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة