كورونا مين أحنا مصريين.. مغردون يسخرون من الفيروس القاتل: "لو جالنا هيموت"

الثلاثاء، 03 مارس 2020 12:00 م
كورونا مين أحنا مصريين.. مغردون يسخرون من الفيروس القاتل: "لو جالنا هيموت" صورة تعبيرية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"كورونا مين أحنا مصريين"، هاشتاج حجز مكانه بين أكثر 10 هاشتاجات متداولة على تريند مصر فى موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، والذى سخر خلاله المصريون من الفيروس القاتل كورونا الجديد أو "كوفيد 19"، وبخفة دم الشعب المصرى تنوعت المشاركات بنشر الصور والفيديوهات والتعليقات الساخرة.

1
 

ونشرت منى صورة لأشخاص صينيين متنكرين فى زى صعيدى، وعلقت عليها "فاكرينا مش هنعرفكوا"، وقال جميلة "احنا ولا بيهمنا.. ربك هو الحافظ"، فيما أضاف أحمد الخواجة، فى تعليقه على مشهد من فيلم يتحدث فيه المدرس مع طالب، "كل الناس بتتكلم عن فيروس كورونا.. إيه اللى تعرفه يابنى عن الفيروس دا.. ما تنطق يابنى".

 

كذلك شارك إسلام ناصر، بتعليق ساخر، قال فيه: "كورونا لو وصل مصر ممكن يموت، فيما نشر آخر مقطع فيديو للفنان محمد سعد وهو يقول فى مشهد كوميدى من فيلمه "كتكوت"، "طلما اكده ميت واكده ميت يبقى أخاف من إيه".

 

 

ويشار إلى أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، كانت قد توجهت إلى الصين، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى، لنقل رسالة تضامن للشعب الصينى على خلفية تفشى كورونا، بالإضافة إلى تبادل الخبرات فى مجال مكافحة المرض، مع تسليم الشعب الصينى هدية من الرئيس تضم مستلزمات طبية وفور وصول وزيرة الصحة إلى الصين خضعت للفحص والإجراءات الوقائية فور وصولها مطار بكين.

 

وكان فى استقبال وزيرة الصحة، السفير المصرى فى الصين محمد البدرى، ورافقها فى جولتها بمقر البرلمان الصينى بالعاصمة بكين، كما استقبل نائب رئيس البرلمان الصينى، ورئيس الصليب الأحمر، الدكتورة هالة زايد، بمقر البرلمان الصينى، ووجه رسالة شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على تلك الزيارة ومساندة الشعب الصينى واللافتة الإنسانية لمصر من خلال إضاءة المعابد المصرية بالعلم الصينى.

2
 

 

3
 

 

وكان القائم بأعمال وزير الصحة الصينى، رئيس اللجنة الوطنية للصحة فى استقبال الدكتورة هالة زايد، وتقديمه عرضًا للجهود المبذولة والإجراءات الوقائية من الجانب الصينى لمواجهة فيروس الكورونا، وقد سلمت الدكتورة هالة زايد، القائم بأعمال وزير الصحة الصيني، بوليصة الشحن الخاصة بهدية مصر للشعب الصينى من المستلزمات الطبية.

 

كما سلم القائم بأعمال وزير الصحة الصينى، الدكتورة هالة زايد، الوثائق الفنية المشتركة لكل من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الصينية عن سياسات مكافحة الكورونا بالإضافة إلى هدية تذكارية، فيما كانت وزيرة الصحة عقدت مؤتمرًا صحفيًا للتحدث عن ثمار الزيارة وتسليم هدية الرئيس عبد الفتاح السيسى ورسالة تضامن مصر مع الشعب الصينى لمواجهة فيروس الكورونا.

4
 

 

5
 

ويذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قالت عبر حسابها على موقع "تويتر"، "رأيت بعينى كيف تصنع من أقسى التحديات وأشرس المعارك فرصة حقيقية لمزيد من النجاح والقوة.. أنه الشعب الصينى".

6
 

 

ESKomLiXsAAmwlm
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة