كاريكاتير صحيفة كويتية.. كورونا يهوى بالبورصات العالمية

الثلاثاء، 03 مارس 2020 09:00 م
كاريكاتير صحيفة كويتية.. كورونا يهوى بالبورصات العالمية كورونا يهوى بالبورصات العالمية
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع جريدة "الجريدة" الكويتية، كاريكاتير يعبر ما يحدث بالبورصات العالمية جراء إنتشار فيروس كورنا بعدد من البلدان المختلفة حول العالم، حيث نشر الموقع، كاريكاتير يحتوى على سهم أحمر كبير، و يخرج منه الدماء من كل اتجاه، و ينتشر على السهم عدد من خلاليا كورونا، و مكتوب أعلى يمين الرسم "البورصة.."
 
كورونا يهوى بالبورصات العالمية
كورونا يهوى بالبورصات العالمية
 
وكانت منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، قد حذرت يوم أمس الاثنين، من أن تفشى فيروس كورونا يدفع الاقتصاد العالمى نحو أسوأ تباطؤ منذ الأزمة المالية العالمية، مناشدة الحكومات والبنوك المركزية مكافحة ذلك تجنبا لهبوط أشد حدة.
 
وقالت المنظمة فى تحديث لتوقعاتها، إن الاقتصاد العالمى مقبل على نمو نسبته 2.4%هذا العام، هو الأدنى منذ 2009 وانخفاضا من توقعات عند 2.9% صدرت فى نوفمبر.
 
وتوقع منتدى السياسات، الذى يتخذ من باريس مقرا أن يتعافى الاقتصاد العالمى فى 2021 ليسجل نموا 3.3 %، مفترضا بدء انحسار الوباء فى الصين خلال الربع الأول من العام، على أن تكون بؤر التفشى الأخرى معتدلة ويجرى احتواؤها.
 
لكن المنظمة حذرت من أنه إذا انتشر الفيروس فى أنحاء آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، فإن النمو العالمى قد يهبط لمستوى متدن يصل إلى 1.5 %هذا العام.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة