فى ثانى ظهور بعد تفشى كورونا.. خامنئى "بقفازات" يطالب الإيرانيين بالدعاء

الثلاثاء، 03 مارس 2020 02:04 م
فى ثانى ظهور بعد تفشى كورونا.. خامنئى "بقفازات" يطالب الإيرانيين بالدعاء المرشد الأعلى الإيراني
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ثانى ظهور له بعد تفشي كورونافى إيران، دعا المرشد الأعلى الإيرانى آية الله على خامنئى بالشفاء لمرضى فيروس كورنا المستجد فى بلاده، ولأول مرة يظهر مرشد إيران بقفازات ويطالب الإيرانيين بالدعاء لدفع البلاء.

وقال خامنئى "أسأل الله الرحمة والمغفرة للمتوفين والصبر والسلوان لذويهم وأقدّم لهم التعازى".وأكد المرشد الأعلى الإيراني، آية الله على خامنئى، على ضرورة الالتزام بتوصيات وتعليمات المسؤولين المعنيين للوقاية والحيلولة دون الاصابة بفيروس كورونا، وبحسب وكالة فارس دعا خامنئى، بالرحمة للمتوفيين بالمرض، وبالعافية للمرضى".

كما طالب خامنئى، الإيرانيين بالدعا لدفع البلايا،  قائلا "هذا البلاء ليس كبيرا جدا".

 

ESLiuwMWsAA_22s (1)
 

 

وارتفعت حالات الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد فى إيران إلى 77 شخصا، والإصابات بلغت 2336 وشفاء 435 شخصا، وذلك فى احدث إحصائية أعلنتها وزراة الصحة الإيرانية، فيما كانت ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سي على نسختها الفارسية أن أعداد الضحايا بلغ 210، وهو رقم رفضته السلطات الإيرانية، وقالت مواقع معارضة أخرى أن الأعداد أكبر من ذلك بكثير.

 

وفى أحدث الاإصابات التي تطال المسئولين الإيرانيين، كشف النائب الإيرانى عبد الرضا مصري، إصابة 23 برلماني آخر بفيروس كورونا المستجد، وأوصى النواب الإيرانيين بإلغاء لقاءاتهم الشعبية، وذلك بعد أن تفشي الفيروس القاتل فى 26 محافظة إيرانية وفقا لموقع انتخاب الإيرانى.

 

ويتفشى كورونا بسرعة في العديد من المدن الإيرانية، وأصبحت إيران تحتل المركز الثاني بعدد الوفيات جراء هذا الفيروس بعد الصين، والمركز الرابع عالميا على صعيد الإصابات بعد الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا.

 

وعلى خلفية تفشي كورونا بسرعة فى العديد من المدن الإيرانية، وبلوغها المركز الثاني بعدد الوفيات جراء هذا الفيروس بعد الصين، والمركز الرابع عالميا على صعيد الإصابات بعد الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا، دخل الحرس الثورى الإيراني على خط مواجهة الفيروس، حيث أقام مستشفى ميدانى فى مدينة قم جنوب طهران والتي تعد بؤرة تفشي الوباء فى إيران، ويتسع المستشفى لـ 180 سريرا بحسب وكالة فارس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة