باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. ظهور كورونا فى السعودية وتونس وإيطاليا تسجل 2000 إصابة رسميا .. الجيش الأمريكى: مستعدون لمواجهة الفيروس.. وبوتين وأردوغان يجتمعان فى موسكو الخميس المقبل

الثلاثاء، 03 مارس 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. ظهور كورونا فى السعودية وتونس وإيطاليا تسجل 2000 إصابة رسميا .. الجيش الأمريكى: مستعدون لمواجهة الفيروس.. وبوتين وأردوغان يجتمعان فى موسكو الخميس المقبل محاولات لمنع تفشى كورونا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

رئيس أركان الجيش الأمريكى: مستعدون لمواجهة السيناريوهات المحتملة لتفشى كورونا

أكد رئيس أركان القوات المسلحة الأمريكية الجنرال مارك ميلى، استعداد الجيش لجميع السيناريوهات الممكنة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) داخل البلاد.

وأوضح رئيس الأركان الأمريكى - حسبما أوردت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الإثنين، أن الجيش يخطط لمواجهة جميع السيناريوهات في هذه القضية من بينها حالة "تفشي وباء" ، مضيفا أن الجيش الأمريكي ينظر فى مجموعة متعددة من السيناريوهات.  

الجنرال مارك ميلى
الجنرال مارك ميلى

السعودية تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا

أفادت قناة العربية فى نبأ عاجل لها أن السعودية تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا.

وكانت منظمة الصحة العالمية كشفت في تقرير لها اليوم، أن خمس دول جديدة انضمت الى قائمة الدول التي وصل اليها فيروس كورونا، وهم (أذربيجان وإكوادور وأيرلندا وموناكو، وقطر)، في الحالات المبلغ عنها خلال الـ 24 ساعة الماضية.

تونس تعلن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا

قال وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي في مؤتمر صحفي إن بلاده أكدت اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

ومن جهة اخرى أعلنت وزارة الصحة فى سنغافورة، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد فى البلاد إلى 108 حالات، وذلك عقب تسجيل حالتى إصابة جديدتين، وذكرت الوزارة - فى بيان أوردته شبكة "سى إن إن" الأمريكية اليوم - أن الحالتين ليس لديهما سجل سفر خلال الفترة الأخيرة إلى الصين، وإلى مدينتى /تايجو/ و/تشونجدو/ بكوريا الجنوبية المتفشى بهما الفيروس، بينما كان أحدهما على صلة بمجموعة من 12 حالة مؤكد إصابتها بالفيروس فى شركة داخل البلاد.

كورونا
كورونا

الرئيس السورى ووفد من الحكومة الليبية المؤقتة يبحثان التدخلات الخارجية التركية

عقد الرئيس بشار الأسد ووفد الحكومة الليبية المؤقتة الموالية للمشير خليفة حفتر، اجتماعا موسعا لبحث التطورات الإقليمية والمعارك التى تشهدها البلدين ضد الإرهاب والتدخلات الخارجية وخاصة من تركيا، حيث استقبل الرئيس السوري الوفد الليبي الذي يضم عبد الرحمن الأحيرش نائب رئيس الحكومة الليبية المؤقتة وعبد الهادي الحويج وزير الخارجية والتعاون الدولي، وتم توقيع مذكرة تفاهم بين دمشق والوفد لإعادة افتتاح المقار الدبلوماسية وتنسيق المواقف على الساحة الدولية، وفق ما ذكره موقع روسيا اليوم.

الرئيس السوري بشار الاسد
الرئيس السوري بشار الاسد

مسلحون يقتلون 50 شخصا فى ولاية كادونا النيجيرية

قال حاكم ولاية كادونا النيجيرية اليوم الاثنين إن عصابة مسلحة قتلت 50 شخصا على الأقل في هجمات على قرى بالولاية الواقعة في شمال البلاد أمس الأحد.

نيجيريا
نيجيريا

كوريا الجنوبية تتهم "كنيسة"بنشر فيروس كورونا..ورئيس الطائفة يطلب الغفران

تعد كوريا الجنوبية هي ثاني أكبر دولة تمتلك أكبر عدد مصابين بفيروس كورونا، والتي وصل عددهم أكثر من 3730 حالة إصابة وأكثر من 21 حالة وفاة، ويتخذ المسئولين في كوريا الجنوبية احتياطات شديدة للحد من انتشار الفيروس بشكل كبير وسط المواطنين، حتى أكتشف المسئولين تورط احدى الطوائف الدينية في البلاد بنشر الفيروس بين المواطنين والمساعدة في تفشيه بشكل أكبر بعدما فرضوا السرية على عدد المصابين فى الكنيسة .

الكرملين: الرئيس الروسى ونظيره التركى يجتمعان فى موسكو الخميس المقبل

قال المتحدث الإعلامي باسم الكرملين ديمترى بيسكوف، اليوم الإثنين، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ونظيره التركى رجب طيب أردوغان سيجتمعان فى موسكو، يوم الخميس المقبل.

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

نيويورك تايمز : نحو 90 ألف مصاب بفيروس كورونا فى 65 دولة

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن عدد الدول التي جرى التعرف فيها على حالات اصابة بالالتهاب الرئوى المرتبط بفيروس كورونا المستجد بلغ 65 دولة على الأقل.

انتاج الكمامات فى الصين
انتاج الكمامات فى الصين

إيطاليا تسجل 306 إصابات جديدة بفيروس كورونا والإجمالى يصل لـ 2000 حالة

أعلنت إيطاليا، مساء اليوم، عن ارتفاع عدد الوفيات 52 بسبب فيروس كورونا في إيطاليا إلى 306 إصابات جديدة بكورونا والإجمالي 2000 ، نقلا عن قناة العربية الإخبارية.

الجيش الأميركي: معاملنا البحثية تعمل لإنتاج لقاح يقى من كورونا

أفادت قناة العربية فى نبأ عاجل لها أن الجيش الأميركي يؤكد أن معامله البحثية تعمل لإنتاج لقاح يقي من فيروس كورونا.

وكانت منظمة الصحة العالمية كشفت في تقرير لها اليوم، أن خمس دول جديدة انضمت الى قائمة الدول التي وصل اليها فيروس كورونا، وهم (أذربيجان وإكوادور وأيرلندا وموناكو، وقطر)، في الحالات المبلغ عنها خلال الـ 24 ساعة الماضية.

الجيش الأمريكى - أرشيفية
الجيش الأمريكى - أرشيفية

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة