القاهرة والجيزة تنفذان حملات على المواقف العشوائية أعلى الدائرى.. غرامة 200 جنيه ومحضر بيئة لمن يلقى مخلفات على الطريق.. وتثبيت صندوقى قمامة اسفل سلالم الدائرى.. ومعاينة أماكن بديلة للمواقف.. صور

الثلاثاء، 03 مارس 2020 07:00 ص
القاهرة والجيزة تنفذان حملات على المواقف العشوائية أعلى الدائرى.. غرامة 200 جنيه ومحضر بيئة لمن يلقى مخلفات على الطريق.. وتثبيت صندوقى قمامة اسفل سلالم الدائرى.. ومعاينة أماكن بديلة للمواقف.. صور حملات لتنظيف الدائرى من القمامة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت محافظتا القاهرة والجيزة، فى شن حملات مكثفة على المواقف العشوائية الموجودة بالطريق الدائرى، وذلك تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، حيث تم رصد كل النقاط العشوائية آلى الدائرى والتنسيق مع إدارات السيرفيس والمرور لتنفيذ حملات يومية مشتركة.
حملات لتنظيف الدائرى من القمامة (1)
 
وقاد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، حملات مكثفة على عدد من النقاط بطول الطريق الدائرى، لرصد المواقف العشوائية وبؤر تجمع القمامة، ووضع حلول مناسبة لها، بالإضافة إلى توفير أماكن بديلة للمواقف العشوائية وفرض الرقابة عليها.
حملات لتنظيف الدائرى من القمامة (2)
 
وشملت جولة محافظ الجيزة، عددا من المواقف العشوائية أعلى الدائرى بمناطق المريوطية، والمعتمدية، والوراق، ومحور الضبعة، بالإضافة إلى المرور على السلالم الموجودة أعلى الطريق الدائرى والتوجية بتثبيت لوحات تحذيرية أعلى الطريق، تحذر المواطنين من إلقاء المخالفات، ويكتب عليها عقوبات إلقاء القمامة فى هذة المناطق، وهى غرامة 200 جنيه وتحرير محضر بيئة.
 
حملات لتنظيف الدائرى من القمامة (3)
كما وجه محافظ الجيزة، بتثبيت صندوقى لجمع المخلفات أسفل سلالم الطريق الدائرى لمنع المواطنين من إلقاء المخلفات أعلى الطريق، والتنسيق مع هيئة النظافة ورؤساء الأحياء بضبط كل من يلقى القمامة أعلى الطريق، كما وجه برفع المخلفات الموجودة بمحيط تلك السلالم.
حملات لتنظيف الدائرى من القمامة (4)
 
وأكد راشد أن هناك مسئولية كبيرة على رؤساء الأحياء وأفرع النظافة، للحفاظ على مظهر الطريق، بمنع إلقاء المخلفات عليه، وهناك عقاب على من يقصر فى ذلك.
حملات لتنظيف الدائرى من القمامة (5)
 
وأسفرت أولى حملات إدارة سيرفيس الجيزة، عن ضبط 80 سيارة فى أول يوم لها من شن حملات على المواقف العشوائية بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة، ورافق المحافظ فى حملاته اللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة، ومحمود حسين رئيس جهاز السيرفيس، والمهندس أيمن عتريس رئيس جهاز المتابعة والتفتيش، وشفيق جلال رئيس هيئة نظافة الجيزة.
حملات لتنظيف الدائرى من القمامة (6)
 
وفى السياق، نفذت أجهزة مركز ومدينة أوسيم، برئاسة اللواء أيمن السعيد، حملة نظافة بالوحدة المحلية بالبراجيل تم رفع تجمعات القمامة أعلى الدائرى وعلى جانبي الدائري بنطاق الوحدة 
 
 
 وفى محافظة القاهرة وجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة بحصر كل النقاط العشوائية اعلى الطريق الدائري، وتنفيذ حملات يومية عليها بالتنسيق مع المرور والسيرفيس، بالإضافة لحصر اماكن إلقاء المخلفات اعلى الطريق ورفعها وايجاد حلول للمشكلة .
حملات لتنظيف الدائرى من القمامة (7)
 
يأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع الذى عقد لمتابعة أعمال تطوير الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى، إذ تجدر الإشارة بأن رئيس الوزراء كلف سرعة إلغاء المواقف العشوائية الواقعة أعلى الطريق الدائري على وجه السرعة، ومواجهة الظواهر والممارسات العشوائية المتمثلة في إلقاء القمامة من المواطنين على الطريق، أو تكسير الأسوار لصنع مخارج عشوائية، مشدداً على ضرورة التعامل بحسم مع هذه الممارسات وتفعيل المواقف الرسمية الواقعة أسفل الطريق الدائري وكذا ضرورة التواجد الأمني المكثف والتعامل بحسم مع أية مخالفات.
 
حيث أكد رئيس الوزراء على ضرورة تفعيل المواقف الرسمية الواقعة أسفل الطريق الدائري وكذا ضرورة التواجد الأمني المكثف والتعامل بحسم مع أية مخالفات، مشيرا إلى أن الدولة تقوم حالياً بتطوير الطريق الدائري واستثمار ما يزيد على 7 مليارات جنيه على الطريق الدائرى.
 
 
وخلال الاجتماع، قال رئيس الوزراء: مطلوب من كل محافظ خطة واضحة بتوقيتات زمنية محددة، لإلغاء كل المواقف العشوائية واستبدالها بمواقف رسمية، وكذا منع إلقاء القمامة وغيرها من السلوكيات العشوائية، بالتنسيق مع مديرى الأمن والمرور، مؤكداً: "سأنزل معكم وأتابع وأرى ما أنجزتموه".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة