الحقيقة يبث فيديو لاعتداء أنصار أردوغان على لاجئين سوريين في إحدى المدن التركية

الثلاثاء، 03 مارس 2020 11:10 م
الحقيقة يبث فيديو لاعتداء أنصار أردوغان على لاجئين سوريين في إحدى المدن التركية جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، لقطات فيديو لمواطنون أتراك يعتدون على لاجئين سوريين في تركيا، في محاولة من المواطنين الأتراك لإجبار هؤلاء اللاجئين على مغادرة الأراضى التركية، وذلك بعد مقتل عشرات الجنود الأتراك على يد الجيش العربى السورى في مدينة إدلب، حيث تظهر اللقطات إقدام عدد من المواطنين الأتراك على ضرب بعضا لمواطنين السوريين المتواجدين في شوارع مدينة سامسون التركية.

ووسع أنصار حزب العدالة والتنمية الذى يتزعمه رجب طيب أردوغان، دائرة الهجمات على اللاجئين السوريين وبدلا من الصيحات والسباب تطور الأمر وأصبح اعتداء بدنى ، حيث فى مدينة سامسون أوقف أنصار أردوغان السوريين في الشوارع واعتدوا عليهم ، فيما أصيب عدد كبير من السوريين بجروح خطيرة إثر الضرب الوحشى ، فأردوغان أرسل جنوده للموت في إدلب وأنصاره يحملون السوريين في تركيا المسؤولية .

 

وأكدت الإعلامية آية عبد الرحمن خلال الفيديو، أن أردوغان يتعامل بمنتهى القسوة ضد اللاجئين السوريين المتواجدين داخل الأراضى التركية، حيث ينتشر في تركيا ظاهرة التدين الظاهرى.

وفى وقت سابق أعلنت منظمة مراسلون بلا حدود عن اعتقال 9 صحفيين على الأقل ممن أرادوا الإبلاغ عن اللاجئين فى أدرنة، وقالت منظمة مراسلون بلا حدود فى بيان على حسابها بتويتر، "تم اعتقال 9 صحفيين، معظمهم من وسائل الإعلام الدولية، فى أدرنة أثناء متابعة وضع اللاجئين الذين يحاولون الذهاب إلى أوروبا". كما أوضحت، انهم لم يتمكنوا من تلقى الاخبار من الصحفيون المحتجزون فى قرية دويران طوال اليوم ".

 

وكانت أعلنت بعض بلديات حزب العدالة والتنمية الحاكم فى تركيا، نقل المهاجرين إلى الحدود مجانًا، وذلك عقب فتح تركيا للحدود امام المهاجرين للهجرة إلى اوروبا، قالت صحیفة سوزجو التركية.

والأسبوع الماضى، نفذ النظام التركى تهديده وفتح حدوده البحرية أمام اللاجئين، وقامت الشرطة التركية بتسهيل عبور اللاجئين للحدود، ولكن تبدأ الاشتباكات فور وصولهم إلى الأراضى الأوروبية، وهو ما جاء بعد التصعيد الكبير الذى شهده الشمال السورى والذى أسفر عن مقتل عشرات الجنود الأتراك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة