أساطير الكنوز.. قبر جنكيز خان يحتوى ثروته وبابلو اسكوبار يدفن الملايين

الثلاثاء، 03 مارس 2020 02:00 م
أساطير الكنوز.. قبر جنكيز خان يحتوى ثروته وبابلو اسكوبار يدفن الملايين جنكيز خان
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الإنسان مغرم بفكرة العثور على كنز ما، لذا نسج الكثير من الأساطير حول الكنوز المختبئة فى المقابر وتحت الركام بحثا عن هذه الكنوز، وكلما فشل فى العثور على مقبرة لأحد المشاهير فى التاريخ القديم ذهبوا إلى أن مقبرته ممتلئة بالكنوز المخفية. 

البحث عن قبر جنكيز خان 

لا يعرف أحد أين تقع مقبرة الشخصية التاريخية الش الذى رحل فى عام 1227، ويُعتقد البعض أن مقبرة جنكيز خان تحتوى كنوزا جمعها من مختلف أنحاء إمبراطورية المغول القديمة.

وأسس جنكيز خان إمبراطورية تمتد من المحيط الهادئ إلى بحر قزوين، وقبيل وفاته، أوصى أن يُدفن سر، وحمل جنوده جثمانه وتقول مصادر إنهم قتلوا كل من صادفوا فى طريقهم لإخفاء سر الطريق إلى قبره، وبعد أن وارى الجنود جثمان الإمبراطور الثرى، امتطى جنوده 1000 حصان على قبره لطمس أى أثر للأقدام.

 كنز بابلو اسكوبار 

استطاع بابلو اوسكوبار (1949- 1993) أن يتحول إلى أسطورة عالمية بعدما سيطر على تجارة المخدرات فى كولومبيا والتى كان يجنى منها 45 مليون استرلينى يوميّاً، ويشترى العقارات الضّخمة والطّائرات، أما ما لم ينفقْه من أمواله الطّائلة وسبائك الذّهب الكبيرة فقد دفنه فى مكان سرى.

ومن محاولات البحث عن هذا الكنز قاد "جون ميلر" الذى دبّر اختطاف قطار بالبرازيل عام 1981 فريقاً من صيادى الكنوز، وأخذ ستة من قدامى المُحاربين الذين خدموا بالعراق وأفغانستان إلى كولومبيا عام 2009 بحثاً عن الكَنز، وأكّد من كانوا قريبين من إمبراطور المخدرات على وجود الكنز فعلاً. 
 
ويقال بأنه تم العثور على 4 ملايين استرلينى أخرجت من 3 علب بلاستيكية فى نوفمبر 1989، وفى العام التالى عثر على 25 مليون استرلينى مع 150 كيلو جراماً من السّبائك الذهبيّة، وفى عام 2009 عثر على 5 ملايين استرلينى فى غابة أنشأ فيها اسكوبار سلسلة مصانع كوكايين، وعثر على 10 ملايين استرلينى مخبّأة بمزرعة هاسيندا نابوليزكما وجد مزارع كولومبى 450 مليون استرلينى مدفونة بمئات البراميل فى حقل بدأ الحفر به لإنشاء مزرعة. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة