114.4 مليون دولار إجمالى صادرات الإسماعيلية من الخضر والفاكهة خلال شهرين

الثلاثاء، 03 مارس 2020 02:52 م
114.4 مليون دولار إجمالى صادرات الإسماعيلية من الخضر والفاكهة خلال شهرين الدكتور السيد خليل مبارك ، وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور السيد خليل مبارك ، وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، أن حجم التصدير الفعلى من المنتجات الزراعية التى غزت الأسواق العربية والأوربية خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين 2020 قد بلغت 114.4 مليون دولار ، وذلك لكمية قدرها 291570 طنا. 

وتضمن قيمة ما تم تصديره خلال تلك الفترة من محاصيل الخضروات المجمدة والطازجة ، قد بلغت 3و1 مليون دولار لكمية قدرها 534 طن ، بينما بلغت قيمة ما تم تصديره من الفاكهة المجمدة والطازجة 85.2 مليون دولار لكمية قدرها 191442طن ، وبلغت قيمة صادرات المحاصيل الحقلية 27.8 مليون دولار ، لكمية قدرها 99594 طن.

فى حين شملت الصادرات الزراعية المصدرة إلى الدول العربية والأجنبية خلال شهر فبرايرالماضى فقط 7و53 مليون دولار ، لكمية قدرها 52471 طنا ، وذلك من مختلف أصناف الفاكهة الطازجة والمجمدة والخضروات الطازجة والمجمدة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية .

وشملت الحاصلات تصدير أصناف من الفول السودانى ، وذرة صفراء وفراولة مجمدة وملوخية طازجة ومجمدة ، وبرتقال ومندورين وزيتون وثمار مانجو ولب جوافة وعصير برتقال .

وقد تم تصديرها إلى الدول العربية والدول الأجنبية ودول الاتحاد الأوروبى ، وتشمل هذه الدول كل من " إيطاليا ولبنان وتونس والصين والهند والأردن ، إنجلترا وعمان والبحرين والكويت وروسيا وتركيا " .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة