لو فيجارو: إيطاليا فى انتظار أنباء سارة ومعدل العدوى بدأ فى التباطؤ

الأحد، 29 مارس 2020 12:53 م
لو فيجارو: إيطاليا فى انتظار أنباء سارة ومعدل العدوى بدأ فى التباطؤ الاطباء فى ايطاليا
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة لو فيجارو الفرنسية ، ان إيطاليا التي شهدت تدهورا كبيرا للغاية نتيجة زيادة حالات مصابى فيروس كورونا بشكل كبير للغاية، ستسمع قريبا أنباء جيدة، حيث بدأت العدوى في التباطؤ في إيطاليا، وأظهرت الإحصائيات الأخيرة أنه " في جميع أقسام الطوارئ ، كان هناك انخفاض (في وصول المرضى).

وفى السياق ذاته قال جوليو جاليرا، مسؤول الصحة في لومباردي ، المنطقة الأكثر تضررا في شمال البلاد: " في بعض الحالات ، تكون خفيفة ، وفي حالات أخرى أكثر وضوحا ".

وتحرى رئيس الوزراء الايطالى جوزيبي كونتي التأكيد على تلك الأخبار الجيدة مساء امس السبت، وقال" اليوم نحن نسجل أكبر عدد من المرضى الذين تم شفاؤهم (1434)، في بداية الأسبوع المقبل ، سنتحدث مع الخبراء ونتوقع ان يعطونا أخبارا جيدة ".

وأضاف: " نحن حريصون دائمًا على تكييف قراراتنا على أساس توصياتهم " ، بينما تمر إيطاليا بأسبوعها الثالث من الحبس، وقال " من الواضح أن تعليق الأنشطة التعليمية سيستمر " ، بينما من المقرر إغلاق المدارس والجامعات حتى 3 أبريل.

وقالت وكالة الحماية المدنية الإيطالية، السبت، إن عدد حالات الوفاة في إيطاليا بسبب تفشي كورونا ارتفع بواقع 889 حالة في ثانى أعلى حصيلة يومية للوفيات منذ تفشى جائحة كورونا فى البلاد يوم 21 فبراير.

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي لوفيات الفيروس فى إيطاليا إلى 10023 وهو إلى حد كبير أعلى عدد للوفيات بالمرض على مستوى العالم.

كانت إيطاليا قد سجلت أعلى محصلة وفاة يومية يوم الجمعة، عندما توفي 919 شخصا، وقبل ذلك، تم تسجيل 712 وفاة يوم الخميس و683 وفاة يوم الأربعاء و743 يوم الثلاثاء و602 يوم الاثنين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة