اليمن يستعد لمواجهة كورونا رغم تأكيدات "الصحة العالمية" خلوه من الوباء.. الصحة العالمية تقدم 60 جهاز تنفس والسعودية ترسل 81 سيارة إسعاف ومعدات طبية.. حملات تعقيم بالشوارع.. وإقبال على شراء الكمامات والمطهرات

الأحد، 29 مارس 2020 08:30 م
اليمن يستعد لمواجهة كورونا رغم تأكيدات "الصحة العالمية" خلوه من الوباء.. الصحة العالمية تقدم 60 جهاز تنفس والسعودية ترسل 81 سيارة إسعاف ومعدات طبية.. حملات تعقيم بالشوارع.. وإقبال على شراء الكمامات والمطهرات وباء كورونا ينتشر
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم تأكيد السلطات الحكومية الشرعية في اليمن والمنظمات والوكالات الدولية المعنية،  خلو اليمن من أية إصابات بفيروس كورونا حتى الآن، لكن الهلع من تفشيه فى دول الجوار، دفع  اليمنيين فى عدد من المدن منها  مدينة تعز المحاصرة  على شراء الكمامات والمطهرات وسط ارتفاع كبير فى أسعارها بعد نقصها فى الصيدليات وفق العربية.

وكان مكتب الصحة بالمحافظة قد أكد على نقص التجهيزات الطبية المتخصصة في الكشف عن كورونا، ودعا المواطنين إلى العمل بالإرشادات الوقائية واتباع التعليمات.

كما طالب تجار وأطباء الجهات الرسمية ذات العلاقة بفرض الرقابة على الشركات والتجار والموردين للأدوية، لتوفير الكمامات والمعقمات وبيعها من خلال الصيدليات وبأسعارها الرسمية لكل المواطنين، ومحاربة بيعها في الأسواق السوداء واتخاذ إجراءات عقابية ضد المخالفين.

60 جهاز تنفس صناعياً

وزارة الصحة اليمنية أعلنت، استلام كمية من الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية، مقدمة من البنك الدولي عبر منظمة الصحة العالمية، لمساعدة اليمن على مواجهة أي انتشار لكورونا.

وتشمل المعدات 60 جهاز تنفس صناعياً ومعدات للسلامة المهنية، سيتم توزيعها على مراكز العزل في عموم المحافظات، بما فيها الواقعة تحت سيطرة ميليشيات الحوثي، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".

السعودية ترسل مساعدات طبية

بدوره، أكد وكيل وزارة الصحة اليمنية، علي الوليدي، أن الوزارة ستتسلم خلال اليومين المقبلين 81 سيارة إسعاف و6 عربات متنقلة في إطار الدعم السعودي الإماراتي السابق للقطاع الصحي.

وكانت لجنة الطوارئ الحكومية أعلنت الأسبوع الماضي توزيع الشحنة الأولى من الإمدادات الطبية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على المنافذ ومراكز الحجر الصحي.

 

وأعلن وزير الصحة اليمني، الدكتور ناصر باعوم، في وقت سابق، عن تقديم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مساعدات صحية لبلاده، تشمل أدوية ومستلزمات طبية وقائية وعلاجية بقيمة 3.5 مليون دولار، لمواجهة وباء كورونا المستجد.

إعداد أول مركز للعزل الصحى

وصلت العاصمة المؤقتة لليمن الدفعة الأولى من المعدات الطبية الخاصة بتأثيث أول مركز للعزل الصحي لمعالجة فيروس كورونا بالضباب من منظمة الصحة العالمية وفق بيان صحفى.

وتحتوي الدفعة الأولى على جزء من معدات تأثيث مركز العزل الصحي أهمها عدد خمسة أسرّة عناية مركزة وجهازين مانتور عناية مركزة وجهاز تخطيط قلب ومعدات للوقاية الشخصية وغيرها.

تسلم الدفعة ممثل عن السلطة المحلية مدير فرع مكتب الصحة بمديرية صبر الموادم نائب رئيس لجنة الطوارئ بالمديرية الدكتور عبدالله حسن ورئيس فرق الإستجابة السريعة بمكتب الصحة عضو اللجنة الفنية بلجنة الطوارئ بالمحافظة منير الحميدي ومدير مركز الضباب خليل العامري.

وكانت لجنة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا بالمحافظة قد أقرّت مركز الضباب للأمومة والطفولة بمديرية صبر الموادم -عزلة الضباب- مكان للعزل الصحي للمصابين بفيروس كورونا سائلين الله أن يجنب اليمن هذا الوباء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة