أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ علم الفيروسات بالأردن: طبقنا سياسة التباعد المجتمعى لوقف زيادة الإصابات بكورونا

الأحد، 29 مارس 2020 09:51 م
أستاذ علم الفيروسات بالأردن: طبقنا سياسة التباعد المجتمعى لوقف زيادة الإصابات بكورونا كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عزمى محافظ،  أستاذ علم الفيروسات في الأردن، أن السلطات الأردنية اتخذت العديد من الإجراءات التي تسعى للحد من انتشار فيروس كورونا، موضحا أن أعداد المصابين بهذا الفيروس المستجد ثابتة حيث تزيد كل يوم ما بين 10 أو 20 إصابة ما عدا في يوم واحد زادت 40 إصابة جملة واحدة.

وقال أستاذ علم الفيروسات في الأردن، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن النظام الأردني طبق سياسة التباعد المجتمعى وحظر التجول من الساعة 6 مساء ، حيث لاي سمح للمواطن الأردني الحركة في الشارع ، موضحا أن الأردنيين يلتزمون بتلك القرارات لمنع انتشار هذا الفيروس.

وأوضح أستاذ علم الفيروسات في الأردن، أن السلطات الأردنية طبقت نظام الحجر الصحى وعزل لبعض البلدان الأردنية التي تفشى فيها الفيروس، موضحا أن عدد الإصابات بالأردن وصل حتى الآن، إلى 246 إصابة.

وفى وقت سابق قال وزير الصحة الأردنى الدكتور سعد جابر، إن الأردن لم يدخل مرحلة الخطر فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا المستجد، فيما أصيب 259 شخصا فى آخر إحصائية للوزارة اليوم الأحد.

واضاف جابر في مقابلة حصرية لـCNN، أن فرق الرعاية الصحية في البلاد مستعدة ومدرّبة بشكل جيد، مؤكداً أن الأردن قد يتمكن من احتواء كورونا في غضون أسبوعين أو 3 أسابيع في حال استمرت الجهود الرامية لمواجهة الجائحة.

وقال جابر، إن إجراءات التعامل مع الحالات أولا بأول والحجر الذي تم فرضه على كافة القادمين للملكة، واستعداد المستشفيات، إضافة إلى حصر بؤر الفيروس وحظر التجول وتعطيل المدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية جميعها نجحت في عدم الوصول إلى مرحلة الخطر.

وبين أنه تم زيادة عدد الفحوصات التي تجرى لفيروس كورونا، وبالتالي لسنا في مرحلة خطر لكن هذا لا يعني أن نتهاون أو نتغافي فى أى مرحلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة