خالد صلاح

مستشار الرئيس لشئون الصحة: التزموا المنازل لأن الأيام الـ10 المقبلة الفيصل

الأحد، 29 مارس 2020 12:02 ص
مستشار الرئيس لشئون الصحة: التزموا المنازل لأن الأيام الـ10 المقبلة الفيصل محمد عوض تاج الدين
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن الأيام العشر المقبلة فى منتهى الأهمية ويجب اتباع التعليمات الصادرة من الحكومة بشأن الاحترازات والتعامل مع فيروس كورونا، ومنع التجمعات حتى تمر هذه الأزمة بسلام.

وتابع تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن قمة انتشار الفيروس وفقًا للإحصائيات وتجارب الدول فى العالم، تكون فى الأيام العشرة المقبلة.

وأضاف تاج الدين، قائلاً إن ما يشهده العالم هو حرب فيروسية شرسة، ويمكن وقف والحد من انتشار الفيروس من خلال منع الاختلاط والتجمعات، مشيرًا إلى أن دور الإعلام مهم جدًا لتوعية المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا.

وواصل أن الأماكن المفتوحة لا تمنع انتشار الفيروس وأن الاستهانة بالفيروس يؤدى إلى انتشاره، وهو ما حدث فى العديد من الدول.

وقال تاج الدين، إن الحكومة اتخذت إجراءات وقائية و احترازية مبكرة، ولم تستهين منذ البداية وهذا ساعد فى عدم انتشار الفيروس. وأضاف أن معدل ارتفاع شفاء المصابين نتيجة وجود شباب فى مصر أكثر من كبار السن .

وأضاف تاج الدين، أن من 80% إلى 85% من حالات الإصابة تشفى تمامًا من خلال عزل نفسه وعدم الاحتكاك بأى شخص أو أفراد أسرته من خلال الأدوية العادية، وأن 15% الباقية هم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ويجب الحفاظ عليهم وعدم الاختلاط بهم نهائيا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Fouad K

مطلوب حجر صحي تحت إشراف الدوله للعاءدين من بريطانيا او امريكا او اى دوله موبؤه

كاشف الحراره في المطار لايكفى لاكتشاف للفيروس ان كان في فتره الحضانه إلى قد تصل الى ٢٨ يوم دون اى اعراض.والمصريين ليس لديهم الانضباط الذاتى للعزل المنزلى انهم يستقبلون بعضهم البعض في المطار بالاحضان دون وعي ويندمجون في اسرهم ومجتمعهم دون أدنى مسؤوليه. لذلك ان اردتم اعاده المصريين من بريطانيا الموبؤه حاليا فلاتدفعوا بهم داخل المجتمع موضوع انه يبلغ لو حصل ليه اى اعراض خلال ١٤ يوم مابيحصلش ومش هيحصل ولو حصل هيكون بعد خراب مالطه....يبقي العزل يكون بمعرفتكم وتحت اشرافكم...الطياره تنزل على مستشفى في شرم او مطروح او مخيمات عزل في الاستادات ...انما يدخلوا عادى وسط الناس وياعالم حاملين للمرض ولا لا يبقي خطأ فادح وتدمير لجهود احتواء المرض. بسرعه بسرعه ارجوك لان اول طياره جايه من بريطانيا بكره . والله ياريس اختبارات المطار جهاز قياس حراره بس تصور...يا اما تعملوا ليهم اختبار كامل شامل وتفرجوا عنهم بعد ظهور النتاءج وهم إلى يدفعوا التكاليف. الامر هام وعاجل

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

عفوا معالي المستشار..... مجرد سؤال؟؟؟؟

كيف تنصح المواطن بالتزام منزله دون منحه اجازه مدفوعه الاجر؟؟؟؟.... اذا اردت ان تطاع فأمر بما هو مستطاع يا معالي الوزير

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

عفوا معالي المستشار..... مجرد سؤال؟؟؟

كيف تنصح المواطن بالتزام منزله دون منحه اجازه مدفوعه الاجر؟؟؟؟.... اذا اردت ان تطاع فأمر بما هو مستطاع

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

عفوا معالي المستشار..... مجرد سؤال؟؟؟

كيف تنصح المواطن بالتزام منزله دون منحه اجازه مدفوعه الاجر؟؟؟؟.... اذا اردت ان تطاع فأمر بما هو مستطاع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة