خالد صلاح

الصحة العالمية تنصح بألعاب الفيديو لحث الجميع على البقاء فى منازلهم

الأحد، 29 مارس 2020 09:14 م
الصحة العالمية تنصح بألعاب الفيديو لحث الجميع على البقاء فى منازلهم ألعاب فيديو - أرشيفية
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالرغم من تصنيفها المسبق لألعاب الفيديو، بأنها إدمان خطير على صحة الإنسان، إلا أن منظمة الصحة العالمية قررت إعادة تصنيفها من جديد فى ظل الفترة الحالية التى يعيشها العالم فى العزل الصحي المنزلي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
 
ونصحت الصحة العالمية الجميع بألعاب الفيديو، لحثهم على البقاء في المنزل وعدم النزول إلى الشوارع لكسر الحجر الصحي، وللحد من انتشار الفيروس.
 
وتعاونت الصحة العالمية مع عدد كبير من صناع ألعاب الفيديو في العالم، لتدشين حملة بعنوان PlayApartTogether، لتقديم النصية للكثيرين بضرورة استخدام العاب الفيديو لملئ الفراغ الذي يعيشه الكثيرون داخل منازلهم.
 
وقال بوبي كوتيك، الرئيس التنفيذي لشركة Activision Blizzard، لم يكن الأمر أكثر أهمية من أى وقت مضي لحث الجميع على البقاء داخل منازلهم، مضيفاً أن الالعاب على المنصة المثالية لأنها تربط الناس من خلال شبكة إلكترونية يشاركون فيها أوقاتهم.
 
وعلى سياق آخر، أطلقت شركة جوجل الأمريكية، موقعا جديدا مخصصا للمعلومات الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد أسبوع من طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المساعدة من الشركة في مكافحة الفيروس القاتل.

وبحسب ما أوردته وكالة أنباء "بلومبرج"، فقالت جوجل إنها عملت "مع الهيئات والسلطات ذات الصلة" من أجل إطلاق موقع " google.com/covid19"، يوم الجمعة قبل الماضى.

ويقدم الموقع الجديد معلومات بشأن الفيروس وسبل الوقاية منه ومصادر المعلومات المحلية المتعلقة به. ويوجد في أعلى صفحة الموقع إطار صغير بعنوان "معلومات" يصف أعراض الإصابة بالفيروس، بالإضافة إلى نصائح بشأن الوقاية و العلاج، من منظمة الصحة العالمية.

كما يشمل الموقع الجديد عناوين مواقع أخرى ذات صلة في أنحاء الولايات المتحدة، ومصادر أخرى. وقالت جوجل في بيان إن الموقع الذي أطلق في الولايات المتحدة سي، كون متاحا بلغات أخرى وفي دول أخرى خلال الأيام المقبلة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة