أكرم القصاص - علا الشافعي

محاربة كورونا تجمع شمل أسرة كرة القدم فى شمال أفريقيا.. الفيفا: خصوم الأمس أصدقاء اليوم فى تحدى الخير بالكرة المصرية.. لاعبو الجزائر يدعمون حملة صايفى.. ونجوم تونس وأندية المغرب يتبرعون بصندوق مكافحة الفيروس

السبت، 28 مارس 2020 09:41 م
محاربة كورونا تجمع شمل أسرة كرة القدم فى شمال أفريقيا.. الفيفا: خصوم الأمس أصدقاء اليوم فى تحدى الخير بالكرة المصرية.. لاعبو الجزائر يدعمون حملة صايفى.. ونجوم تونس وأندية المغرب يتبرعون بصندوق مكافحة الفيروس مواجهة سابقة بين الأهلى والزمالك
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضافرت جهود نجوم كرة القدم والأندية والاتحادات الوطنية فى مختلف الدول بشمال قارة أفريقيا من خلال المبادرات الخيرية لمساعدة الأسر المتضررة فى الفترة الأخيرة من تفشى فيروس كورونا المستجد الذى اجتاح مختلف دول العالم وأدى لإصابة نحو 572 ألف حالة ووفاة ما يقرب من 27 ألف شخص فى 201 دولة بالعالم.

ونشر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، تقريرا عن أبرز مبادرات أسرة كرة القدم في شمال أفريقيا التى اتحدت ضد فيروس كورونا، موضحا أن هذه التصرفات الإنسانية سواء "تحدي الخير" في مصر و"تحدي صايفي في الجزائر" وما قامت به اتحادات كرة القدم في تونس والمغرب، تثبت أن كرة القدم هي "اللعبة الجميلة" لأسباب وجيهة جعلتها معشوقة الجماهير، وستعود بمتعتها قريباً، مع عودتنا لممارسة حياتنا.

الأهلى والزمالك إيد واحدة ضد كورونا

سلط الفيفا الضوء على مبادرة تحدى الخير لنجوم قطبى كرة القدم المصرية الأهلى والزمالك، من أجل مساعدة الأسر المتضررة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

كتب الفيفا عبر موقعه الرسمي أنه فى الكرة المصرية "خصوم الأمس...أصدقاء اليوم"، مضيفا "لا يهم الآن أي نادي تشجع، اليد باليد والكل أصبح واحد. نجوم أكبر وأعرق ناديين الأهلي والزمالك أعلنوا أنها ساعة العمل وأنه حان وقت العطاء".

أضاف الموقع "بدأت "مبادرة "تحدي الخير" عند سعد سمير الذي أعلن تكفله بالإنفاق على 20 أسرة خلال الفترة القادمة وحتى انتهاء الأزمة وأعلن تحديه لمجموعة من زملائه من لاعبي الناديين".

وواصل موقع الفيفا "انطلقت مبادرته ككرة الثلج لتشمل العديد من نجوم كرة القدم المصرية: طارق حامد، أحمد فتحي، محمد الشناوي، محمود كهربا، عمرو السولية، وائل جمعة، شريف إكرامي، شيكابالا، ميدو، أحمد حجازي، تريزيجيه، أحمد حسن كوكا والعديد من اللاعبين الذين ينضون إلى التحدي بشكل يومي".

واختتم الاتحاد الدولى لكرة القدم "المئات وربما الآلاف من العائلات ستستفيد من هذا التحدي الذي أظهر الوجه الجميل للشعب المصري عندما تشتد الأزمات".

نجوم الجزائر يدعمون مبادرة صايفى بالتبرع للمستشفيات

أطلق رفيق صايفى نجم المنتخب الجزائرى السابق، حملة لحث كل اللاعبين الدوليين الحاليين والسابقين فى الجزائر من أجل المساهمة ماديا في تمويل المستشفيات الجزائرية، والتحق بالمبادرة العديد من النجوم أبرزهم ياسين براهيمي، كارل مجاني، رامى بن سبعينى، وتقريباً كل العناصر التي توجت مؤخرا بكأس أفريقيا، كما قام بعض اللاعبين بمبادرات فردية بتحمل مسئولية بعض العائلات الفقيرة  خلال هذه الأزمة ومنهم عبد المؤمن جابو، بوخنشوش، أندريا وعدة لاعبين آخرين فى صفوف الأندية الجزائرية.

نجوم تونس يتبرعون فى صندوق مكافحة فيروس كورونا

استجاب العديد من لاعبي المنتخب التونسي لحملة التبرع لصندوق المد التضامني لمحاربة فيروس كورونا، أبرزهم أنيس البدري، بن يوسف، المساكني، الخنيسي، الخزري، الخاوي، كشريدة، الصرارفي، فرجاني ساسي، السخيري وكل نجوم نسور قرطاج الذين شاركوا في كأس العالم روسيا 2018 .

كما قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم وضع مركز تحضيرات المنتخبات الوطنية تحت تصرف وزارة الصحة لاستغلاله عندما تقتضي الحاجة، حيث تم تعقيمه تحسباً لأي طارئ، كما خصصت مبلغ 100 ألف دينار لتجهيز مركز برج السدرية وعين دراهم بالمستلزمات الطبية ووضعها تحت ذمة الوزارة أيضاً، فضلاً عن التكفل بمستحقات الإطارات الطبية وشبه الطبية التي ستشرف على المركزين بشكل مؤقت، ووضع كافة إطارات الاتحاد على ذمة الدولة لاستغلالها خلال هذه المحنة.

مساعدات مالية من الاتحاد المغربى ورابطة المحترفين

أعلنت الاتحاد المغربى لكرة القدم بالتعاون مع جميع روابط المحترفين وكرة القدم النسائية، عن تقديم مبلغ 10 ملايين درهم مغربي للصندوق المخصص لمحاربة فيروس كورونا، كما قررت بعض الفرق المغربية تقديم مساعدات مالية مباشرة إلى الصندوق، بالإضافة إلى بعض الحملات من جانب نجوم "أسود الاطلسى" سواء السابقين أو الحاليين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة