بسبب الكورونا.. خباز ألمانى يصنع "كعك" على شكل ورق المراحيض

السبت، 28 مارس 2020 08:00 ص
بسبب الكورونا.. خباز ألمانى يصنع "كعك" على شكل ورق المراحيض كعك على شكل ورق مناديل
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة يورو نيوز مقطع فيديو لأجل المزاح لا غير، أعد الخباز الألماني تيم كورتيم من دورتموند مرطبات على شكل ورق المراحيض.

وقد زين محيط الكعكة الرخامية بالقشدة، ثم لفها بعجينة السكر، حيث وجد تيم الطريقة التي تسر زبائنه بإعداد مرطبات وفق الشكل المحبوب أكثر من غيره في البلاد، وهو ورق المراحيض، في وقت أصبح فيه هذا الورق الحقيقي صعب المنال في المحلات التجارية، بسبب هلع وتهافت الناس على هذه السلعة، منذ إعلان الحجر المنزلي في عديد بلدان العالم التي تحارب وباء كوفيد-19.

وبسبب ندرة هذه البضاعة يتندر تيم مع زبائنه، وقد أعد 8 كعكات ونشر إعلانا خاصا بها على الإنترنت، وبحسب الوكالة الألمانية للأنباء، فإن الخباز أعد 200 قطعة من نموذجه المبتكر، ما مكنه من تشغيل عشرات العاملين معه.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قالت، إن أكثر من 100 ألف شخص تماثلوا للشفاء من الإصابة بفيروس كورونا، وأن هناك أكثر من نصف مليون حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في العالم، وأكثر من 20 ألف حالة وفاة.
 
وتناشد منظمة الصحة العالمية، دول العالم بعدم استخدام أي أدوية لم يثبت فعاليتها بعد في علاج فيروس كورونا.
 
وتطلق منظمة الصحة العالمية اليوم خدمة رسائلها المخصصة باللغة العربية، بالشراكة مع شركتي واتساب وفيسبوك، لإطلاع الجمهور على آخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا، وتتميز خدمة الرسائل بسهولة الاستخدام والقدرة على الوصول إلى جمهور واسع لا يقل عن ملياري شخص، من أجل إيصال المعلومات الصادرة عن المنظمة مباشرة إلى الناس الذي هم في حاجة إليها.
 
ووفقا لبيان منظمة الصحة العالمية ستتيح خدمة الرسائل هذه للجميع، من قادة الحكومات إلى العاملين الصحيين وصولاً إلى الأهل والأصدقاء، أحدث المستجدات والمعلومات عن فيروس كورونا، بما في ذلك التفاصيل المتعلقة بأعراض المرض وكيف يحمي الناس منه أنفسهم والآخرين. كما تتضمن الخدمة روابط إلى أحدث تقارير الحالات وتقدم آخر الأرقام الآنية لمساعدة مقرري السياسات في الحكومة على حماية صحة سكانهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة