أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصحة": مصر من أعلي دول العالم في نسب الشفاء من فيروس كورونا

السبت، 28 مارس 2020 10:53 م
"الصحة": مصر من أعلي دول العالم في نسب الشفاء من فيروس كورونا الدكتور خالد مجاهد
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تبذل جهداً كبيراً في عمليات التقصي في المحافظات، كما أن الأطقم الطبية تقوم بتتبع شجرة المخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا.

وأضاف خالد مجاهد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب، أن المؤشرات بشكل عام جيدة ولدينا 121 حالة من إجمالى 576 إصابة تم شفائهم، موضحاً أن تلك النسبة تجعل مصر من أعلي دول العالم في نسب الشفاء.

وتابع خالد مجاهد، أن هناك 36 حالة وفاة في مصر، كما أن هناك 14 حالة من  3الـ توفوا أثناء النقل قبل وصولهم المستشفي منهم حالات توفت قبل ظهور تحليل العينة، مناشداً الأسرة بأن أي مواطن يشعر بارتفاع في درجة الحرارة يتوجه فوراً لمستشفي الحميات.

وأكمل متحدث وزارة الصحة، يتم التعامل مع الحالة في مكانها إذا كان هناك صعوبة في نقل الحالة، موضحاً أن هناك فكر وثقافة منتشرة تتمثل في الخوف من الذهاب إلى المستشفى خوفاً من العدوي والإجراء الطبي المعتمد لمصلحة المواطن أولاً قبل أي شيء.

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن نسبة الوفيات جراء إصابات فيروس كورونا بلغت 6.3% بينما بلغت نسبة التعافى بين المصابين 21%، مضيفة أن 419 حالة مازالت تخضع للعلاج بمستشفيات العزل.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 161 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 5 حالات لمصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 121 حالة حتى اليوم، من أصل الـ161 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، من بينهم حالة لمواطن أردني الجنسية و39 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 6 حالات بينهم رجل إيطالي يبلغ من العمر 73 عامًا، و5 مصريين تتراوح أعمارهم بين 57 عامًا و78 عامًا من محافظات القاهرة، دمياط، المنيا، وبورسعيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة