الاستثمار تلجأ للتكنولوجيا لتسيير الأعمال وخدمة الشركات هربًا من كورونا.. المستشار محمد عبدالوهاب: "لأول مرة اعتماد الجمعيات العمومية إلكترونيًا من الألف للياء.. وتفعيل التوقيع الإلكترونى والدفع ببطاقة الائتمان

السبت، 28 مارس 2020 06:30 م
الاستثمار تلجأ للتكنولوجيا لتسيير الأعمال وخدمة الشركات هربًا من كورونا.. المستشار محمد عبدالوهاب: "لأول مرة اعتماد الجمعيات العمومية إلكترونيًا من الألف للياء.. وتفعيل التوقيع الإلكترونى والدفع ببطاقة الائتمان رئيس الهيئة العامة للاستثمار يؤكد: نخدم الشركات تكنولوجيا
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لجأت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، لاستخدام كافة الأساليب التكنولوجية فى التواصل مع الشركات والمستثمرين ، لتجنب انتشار فيروس كورونا ، ضمن الإجراءات الاحترازية التى اقرها مجلس الوزراء.
 
وأشار المستشار محمد عبد الوهاب ، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لـ" اليوم السابع"، إلى أن الهيئة قبل أزمة كورونا أطلقت حزمة خدمات إلكترونية على الموقع الرسمى لها ، بحيث يمكن للمستثمر التعامل إلكترونيًا معنا ، لافتًا إلى أنه مع بداية أزمة كورنا أطلقنا كافة الخدمات وخطوات تنفيذها على الموقع الرسمى، بحيث يتم إجراء كافة المعاملات آليًا بما فيها الدفع الالكترونى للخدمات.
 
ومن أبرز وأهم الخدمات وتيسيرا على المستثمرين أشار محمد عبد الوهاب إلى خدمة اعتماد الجمعيات العادية إلكترونياً في 4 خطوات فقط عن طريق الموقع الرسمي الخاص بالهيئة، حيث يتم التسجيل أولا على موقع الهيئة ، وتحديد مساحة العمل الخاص ، ثم يقوم المستثمر بتقديم طلب منح صلاحيات التعامل على طلبات الشركة للأشخاص المفوضين، من قبل الشركة بالتعامل مع الهيئة ، وبعد ذلك يتم طلب اعتماد الجمعية ودفع الرسوم المقررة ببطاقة الائتمان والتوقيع إلكترونيًا على المستندات.
 
وبمجرد الانتهاء من ذلك ستراجع الهيئة المستندات وتعتمد الجمعية وتعيد إرسالها على الحساب .
 
وأضاف أن الشركة ستحصل على نسخة ‘لكترونية معتمدة من محضر الاجتماع وفي حالة طلب النسخة الورقية سيتم استلامها بعد خمسة عشر يوما من تاريخ اعتماد النسخة الإلكترونية.
 
وأضاف رئيس الهيئة ، أن الخدمات لم تقتصر فقط على اعتماد الجمعيات بل امتدت الى بقية الخدمات بحيث يمنع زحام او تكدس او حتى حضور الراغب في الخدمة الى مبنى مركز خدمات المستثمرين يقوم بانهاء خدماته من مكتبه او من منزله.
 
على سبيل المثال يتم تقديم شهادة عدم الالتباس فى 4 خطوات الخطوة الأولى هى التسجيل وإنشاء الحساب على البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ،أما الخطوة الثانية فهى تقديم طلب الحصول على شهادة عدم الالتباس إلكترونيا أيضا . 
 
وتتضمن الخطوة الثالثة دفع رسوم الحصول على الخدمة ببطاقة الائتمان.
 
أما الخطوة الرابعة بعد الفحص والتأكد من عدم تكرار الاسم كما سيتم ارسال الشهادة إلكترونيًا أيضا.
 
وقال المستشار محمد عبد الوهاب، إننا كنا من أوائل المؤسسات التى اتخذت إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا وذلك في ضوء توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ حزمة من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس "كورونا"،لافتًا إنه تم عقد العديد من الاجتماعات مع قيادات الهيئة العامة للاستثمار، وذلك لبحث كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا " بمقرات الهيئة في المناطق المختلفة من أنحاء الجمهورية.
 
وأضاف أن الاجتماع  تطرق إلى مناقشة تفعيل الإجراءات الاحترازية بمقرات الهيئة المختلفة حفاظًا على صحة العاملين بها والمتعاملين معها وذلك من خلال دعوة المستثمرين للاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها هيئة الاستثمار للحد من التجمعات ومنها خدمة التأسيس الإلكتروني، وخدمة استخراج شهادة عدم الالتباس، وخدمة اعتماد الجمعيات العامة، على أن يتم الانتهاء من تفعيل باقي الخدمات الإلكترونية في غضون الأيام القليلة المقبلة. 
 
كذلك شهد الاجتماع استعراض الخطوات التنفيذية لتطبيق قرار رئيس الوزراء بشأن تخفيض العمالة، وذلك على نحو لا يضر بمصالح السادة المتعاملين مع هيئة الاستثمار أو يؤثر على بيئة الاستثمار داخل الدولة.
 
وأوضح محمد عبد الوهاب انه خلال الاجتماع تم مناقشة التداعيات المحتملة لتأثير فيروس كورونا على بيئة الاستثمار في مصر وكيفية مواجهتها من خلال تقديم المزيد من الخدمات الإلكترونية، وتقديم كافة التسهيلات الإجرائية للمستثمرين، كذلك وجهت خلال الاجتماع باستخدام كافة وسائل التواصل التكنولوجية مع المستثمرين داخل مصر وخارجها، كما تطرق الاجتماع إلى استعراض أهم الأنشطة التي قامت بها الهيئة مؤخراً وذلك للوقوف على الإيجابيات وتعظيم الاستفادة منها خلال الفترة المقبلة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة