خالد صلاح

أندية إنجلترا مهددة بعدم المشاركة فى دوري أبطال أوروبا

السبت، 28 مارس 2020 02:07 م
أندية إنجلترا مهددة بعدم المشاركة فى دوري أبطال أوروبا ليفربول
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية عن تطورات جديد بشأن مصير مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز فى الموسم الحالي، ويتصدر فريق ليفربول ترتيب مسابقة البريميرليج برصيد 82 نقطة، وعلى بعد 6 نقاط من حسم اللقب بشكل رسمي، لكن توقفت المسابقة بسبب فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أنه قد يتم حرمان أندية الدورى الإنجليزى من المشاركة فى دورى أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل، إذا أعلن الاتحاد الإنجليزى بطلان النسخة الحالية للدورى المحلى، وهو الأمر الذى قد يلغى أى مقترحات بإلغاء مسابقة الدورى الإنجليزى هذا الموسم، والتى يتصدرها فريق ليفربول.

وترددت تقارير بأن هناك تزايدا ملحوظا فى عدد أندية البريميرليج التى تطالب بإلغاء الموسم الحالي، حتى لو تسبب الأمر فى حرمان ليفربول من حصد اللقب.

وأوضحت الصحيفة أن التهديدات بالحرمان من المشاركة فى دورى الأبطال ستكون أكبر على أندية البريميرليج، إذا نجحت بلدان أخرى فى استكمال بطولات الدورى لديها.

وكان الاتحاد الإنجليزى ورابطة البريميرليج قد قررا تمديد إيقاف الدورى حتى نهاية شهر أبريل المقبل.

 من جانب آخر، كشفت تقارير صحفية عن اتجاه لتخفيض أجور لاعبى الدورى الإنجليزي بما يزيد عن 100 مليون إسترلينى لمساعدة أندية الدورى الأقل إمكانيات مالية، من أجل البقاء على قيد الحياة بسبب تأثير فيروس كورونا، الذى إجتاح العالم مؤخراً.

وذكرت صحيفة "ذا صن"البريطانية أنه تم إجراء محادثات طارئة بين رابطة اللاعبين المحترفين، ومسؤولى الدورى الإنجليزى الممتاز والاتحاد الإنجليزى لكرة القدم حول كيفية التعامل مع التأثير المالى للفيروس.

وأضافت أنه على الرغم من أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق مع أندية الدورى الإنجليزى الممتاز إلا أن هناك أملا فى أن يتقدموا لمساعدة الأندية ذى الدرجات الأدنى فى مسابقات إنجلترا.

فى حين إذا لم يتم لعب المباريات حتى يوليو، فقد يتم تخفيض أجور لاعبى الدورى الإنجليزى بنسبة 20% للأشهر الـ 3 المقبلة. ز

وبموجب هذه الإجراءات، سيتخلى بعض لاعبى الدورى الإنجليزى عن 105 مليون جنيه إسترليني، ومن المتوقع أن يتم المساس بأجور شهر مارس.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة