أكرم القصاص - علا الشافعي

خطر كورونا يظهر معدن المصريين.. أطباء يؤسسون جروب على الفيس بوك لخدمة المرضى والرد على استفساراتهم بدمياط.. "العربانى" يقود حملة لتعقيم المساجد.. و"سلامة" تطوع لتوصيل الدواء ومستلزمات البيت لغير القادرين.. صور

الجمعة، 27 مارس 2020 01:39 م
خطر كورونا يظهر معدن المصريين.. أطباء يؤسسون جروب على الفيس بوك لخدمة المرضى والرد على استفساراتهم بدمياط.. "العربانى" يقود حملة لتعقيم المساجد.. و"سلامة" تطوع لتوصيل الدواء ومستلزمات البيت لغير القادرين.. صور خطر كورونا يظهر معدن المصريين
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى اوقات المحن تظهر معادن المصريين الذين توحدوا لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد، وفى محافظة دمياط ظهرت العديد من المبادرات الشبابية التطوعية من أجل المساهمة فى الحد من هذا الخطر وما بين شخص يقوم بتطهير المساجد وآخر يساهم فى تعقيم المصالح الحكومية وتطهير الشوارع وثالث تنازل عن قيمة الأقساط المستحقة له لدى المواطنين المتعاملين مع محل الملابس الخاص به وآخر يتطوع لتوصيل الطلبات من السوق والأدوية من الصيدليات للمنازل وأطباء دشنوا جروب على الفيس بوك لخدمة المرضى والرد على استفساراتهم رصد اليوم السابع كيف واجه أبناء دمياط خطر كورونا.

ودشن الدكتور أحمد عريف مسئول التثقيف بمديرية الصحة وصديقه وليد الصعيدى "قبطان "جروب على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لخدمة المرضى والرد على استفساراتهم وذلك للحد من خروج المرضى والذهاب إلى المستشفيات وتعرضهم لأى عدوى وترك الأطباء والتمريض يتفرغون لمهمتهم.

وخلال ثلاثة أيام وصل أعضاء الجروب إلى 125 ألف شخص من بينهم نخبة من أشهر أطباء دمياط.

وناشد عريف، أهالي محافظة دمياط قائلا: أهالى دمياط الكرام الملتزمين المحترمين حكي التاريخ عنا أننا قاومنا وهزمنا الغزاة على مر الزمان ودونا اسم دمياط كعلامة مضيئة لبلد يعشق أبنائه العمل والكفاح ولكننا في هذه الظروف الحرجة القهرية  أملنا فيكم كبير ان نقف جميعا على خط واحد لمحاربة والقضاء على هذا الفيروس الكوروني الوبائي اللعين وستنجحون" .

وأضاف أن جروب" خليك بالبيت.. استشيرنا أطباء دمياط"، تبرع من قامات طبية عملاقة وزملاء أفاضل لهم كل تقدير واحترام تبرعوا للإجابة على اسئلة واستفسارات شعب دمياط العظيم الطبية والدوائية والمعملية والوقائية وذلك نظرا للظروف الصعبة للذهاب للمستشفى أو إرباك أطبائنا المشغولين بمكافحة فيروس كورونا الوبائي اللعين وتقليل التجمعات في العيادات الخارجية التي قد تصيب الجميع من انتشار الفيروس وتفعيل مبادرة الزم بيتك.

بينما دشن هانى بدوى أحد شباب قرية سيف الدين التابعة لمركز الزرقا حملة بالجهود الذاتية لتطهير وتعقيم المساجد وكافة المؤسسات والمصالح الحكومية بالقرية إضافة إلى الشوارع والحوارى، مؤكدا أن  كافة المطهرات من كحول وكلور تم شراؤها بالجهود الذاتية.

وفى مدينة دمياط دشن محمد العربانى أحد الأهالى مبادرة لتعقيم المساجد والمصالح الحكومية بالجهود الذاتية كما دعا أى شخص يريد شراء كميات من الكحول والمطهرات أن يتواصل معه لشرائها من أحد المصانع بسعر التكلفة.

بينما أعلن محمد توفيق صاحب محل ملابس بقرية الشيخ درغام التابعة لمركز دمياط عن مبادرة خير وهى تنازله عن مستحقاته لدى المتعاملين معه حيث أنه يتعامل بالقسط وكتب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن هذه المبادرة ليست مِنَه عليهم ولكن مثل كسب منهم لابد ويقف معهم.

بينما أعلن تامر سلامة أحد المواطنين على صفحته الشخصية أنه مستعد لمساعدة أى شخص غير قادر على مغادرة منزله بتدبير احتياجاته من السوق أو الدواء من الصيدلية وتوصيلها للمنازل مساعدة منه لأبناء بلده فى هذه الازمة.

وطالب سلامة كل المواطنين بعمل قائمة سوداء بالتجار وأصحاب المحلات الذين استغلوا الازمة ورفعوا اسعار المنتجات والسلع ومقاطعتها.

كما قامت جمعية منار السبيل الخيرية برئاسة المحاسب تامر فايد رئيس مجلس الإدارة بالتعاون مع محافظة دمياط بتطهير وتعقيم كافة مواقف السيارات بمدينة دمياط.

خطر كورونا يظهر معدن المصريين (1)
 

 

خطر كورونا يظهر معدن المصريين (2)
 

 

خطر كورونا يظهر معدن المصريين (3)
 

 

خطر كورونا يظهر معدن المصريين (4)
 

 

خطر كورونا يظهر معدن المصريين (5)
 

 

خطر كورونا يظهر معدن المصريين (6)
 

 

خطر كورونا يظهر معدن المصريين (7)
 

 

خطر كورونا يظهر معدن المصريين (8)
 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة