خالد صلاح

تسهيلات كبيرة للمواطنين لسداد فواتير الكهرباء.. تعليمات لرؤساء شركات التوزيع بالتيسير على المشتركين وتفعيل "خدمات الكهرباء الذكية".. الشركة القابضة: التزام المواطن بسداد المطلوب يضمن استقرار ووصول التيار

الجمعة، 27 مارس 2020 09:00 ص
تسهيلات كبيرة للمواطنين لسداد فواتير الكهرباء.. تعليمات لرؤساء شركات التوزيع بالتيسير على المشتركين وتفعيل "خدمات الكهرباء الذكية".. الشركة القابضة: التزام المواطن بسداد المطلوب يضمن استقرار ووصول التيار تسهيلات كبيرة للمواطنين لسداد فواتير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة تعليمات مشدده لرؤساء شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية ، بضرورة تقديم كافة التسهيلات و التيسير على المواطنين من خلال خدمات الكهرباء الذكية ، خاصة و أن عدم تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء يضع القطاع فى مازق مالى لانها تعتبر المورد الوحيد للقطاع.

و أكد الدكتور خالد الدستاوى نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر ، أن التزام المواطنين لسداد فواتير استهلاك الكهرباء يضمن استقرار وصول التغذية الكهربائية لجميع المواطنين ، موكدا أن ما يتم تحصيله من فواتير تستغل فى عمل الصيانات الدورية لمحطات توليد الكهرباء و تكلفة إنتاج الطاقة و صرف رواتب العاملين بالقطاع.

 

و أوضح الدستاوى فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع" ، أن هناك تعليمات مشدده لرؤساء شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهوريه بتقديم كافة التسهيلات و التيسير على المواطنين ليتمكنوا من سداد فواتير الكهرباء ، موضحا أن الدولة تمر بظروف استثنائية حرجة تتطلب وقوف الجميع جنبا إلى جنب لتجاوز الأزمة.

و أشار الدستاوى ، إلى أن الشائعات التي يتم ترويجها بشأن تأجيل تحصيل فواتير الكهرباء تهدف إلى وضع قطاع الكهرباء فى أزمة ، مشيرا إلى أن هناك منافذ الكترونيا عديده على مستوى الجمهوريه تمكن المواطن من سداد فاتورته.

 

و قال الدستاوى ،  ، أن الموقع الرسمي للشركة القابضة لكهرباء مصر يتيح إمكانية السداد لفواتير الكهرباء و تسجيل القراءات ، لافتا إلى أنه كل ما يحتاجه المواطن لسداد فاتورة الكهرباء هو ادخال رقم "الكود الالكترونى" الموجود اعلى  فاتورة الكهرباء فى المنتصف و هو رقم ثابت لا يتغير فى كل فاتورة.

 

و قال الدستاوى أن جميع ادارات التحصيل بشركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهوريه تعمل بكامل طاقتها و بشكل منتظم رغم الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد ، موكدا أن ادارات التحصيل و الوارادى مستثناه من خفض عدد العمالة بالوزارة.

ومن جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزاره الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن ما تقوم شركات توزيع الكهرباء ال9 بتحصيله من المواطنين يعتبر المورد الوحيد لوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، موكدا أنه لا يوجد مبرر لعدم تحصيل فواتير الكهرباء خاصه وان هناك منافذ الكترونية كثيرة تمكن المواطن من سداد فاتورته اذا كان لا يرغب فى الاختلاط بموظف شركة الكهرباء "المحصل".

و أوضح حمزة فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع" ، أن تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء امر فى غاية الأهمية و الضرورة لتتمكن الوزارة من الاستمرار فى تقديم الخدمة للمواطنين و بنفس مستوى الخدمة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة