خالد صلاح

الممنوعات الخمسة لمشاهير الكرة فى الإيجبشيان ليج خلال الحجر المنزلى.. زيادة الوزن.. التواجد بأماكن التجمعات.. تجاهل البرامج التدريبية فى البيوت.. اختراق حظر التجول.. الظهور فى البرامج التليفزيونية دون إذن

الجمعة، 27 مارس 2020 12:00 م
الممنوعات الخمسة لمشاهير الكرة فى الإيجبشيان ليج خلال الحجر المنزلى.. زيادة الوزن.. التواجد بأماكن التجمعات.. تجاهل البرامج التدريبية فى البيوت.. اختراق حظر التجول.. الظهور فى البرامج التليفزيونية دون إذن الاهلى والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سارت مصر على خطى باقى دول العالم وقررت تعطيل كافة أنشطتها الرياضية بعد تفشي فيروس كورونا، بقرار رسمى من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، ضمن عدة خطوات احترازية اتخذتها الدولة المصرية للحد من مخاطر فيروس كورونا، والتى بدأتها بتأجيل الدراسة فى جميع المراحل التعليمية.

لا شك أن قرار الإيقاف لمدة شهر كامل سيضر قطاع كرة القدم المعشوقة الأولى للجماهير المصرية، لذا فإن هناك قائمة من الممنوعات أصدرتها الأندية المصرية ومدربيها لمشاهير الكرة للحفاظ على سلامتهم أولا ثم لياقتهم الفنية والبدنية انتظاراً لقرار استئناف النشاط الكروى بعد المدة المحددة.

*زيادة الوزن

تحذير شديد اللهجة أطلقه المديرون الفنيون للأندية المصرية للاعبين من مخاطر زيادة الوزن خلال فترة الحجر المنزلى، مطالبين اللاعبين بتجنب الأكلات التى تسبب زيادة هائلة فى الأوزان، فضلاً عن ممارسة الجرى وبعض التدريبات البدنية الخفيفة فى منازلهم للمساهمة فى إنقاص وزنهم، أو على الأقل تثبيت الوزن وعدم زيادته بشكل يعوقهم عن الظهور فى التشكيلة الأساسية لأنديهم مع قرار عودة الدورى.

*التواجد فى أماكن التجمعات

ولأن التواجد فى أماكن التجمعات هى الطريق الآمن لنقل عدوى فيروس كورونا، لذا حذرت الأندية لاعبيها من خطورة عدم اتباع طرق الوقاية من هذا الوباء حفاظاً على سلامتهم وسلامة عائلتهم.

تجاهل البرامج التدريبية فى المنازل

حرص الميرون الفنيون على وضع برامج تدريبية لللاعبين لأدائها فى المنازل ومتابعة تنفيذ تلك البرامج عبر وسائل التواصل المختلفة، وحذرت الأندية اللاعبين من تجاهل تنفيذ هذه البرامج وهددتهم بتوقيع عقوبات مغلظة على المقصرين في هذا الشأن.

اختراق حظر التجول

ومنذ إعلان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء تطبيق حظر التجول فى مصر كإجراء احترازى لمواجهة تفشى وباء كورونا، طالبت الأندية لاعبيها باحترام هذه القرارات وتنفيذها وعدم خرقها تحت أى حال من الأحوال، تفادياً لوضع أنفسهم فى دوامة أزمات عديدة وقرارات مغلظة تطبقها الحكومة على مخترقى حظر التجول.

الظهور فى البرامج التليفزيونية دون إذن

وفى ظل عدم ارتباط اللاعبين بأية مباريات أو تدريبات يتلقى أغلبهم دعوات للظهور فى البرامج التليفزيونية، الأمر الذى دعا مديرى الكرة بالأندية لإبلاغ اللاعبين بمنع ظهورهم فى البرامج قبل الحصول على إذن من النادى.

وأسفر وباء كورونا عن تأجيل معظم الدوريات الأوروبية والعربية الكبرى بشكل اضطرارى بعد ظهور إصابة بعض لاعبى الأندية بكورونا، وأوصت منظمة الصحة العالمية توصى بعزل جميع الحالات التى ثبتت إصابتها بالفيروس، حتى الحالات الطفيفة منها، فى المرافق الصحية وذلك لمنع انتقال المرض وتقديم الرعاية المناسبة للمرضى. كما توصى بوضع كبار السن وذوى الأمراض المزمنة كأولوية، وقد قامت بعض الدول بتوسيع نطاق قدراتها عبر تحويل الملاعب والأندية الرياضية إلى أماكن تقدم بها الرعاية للمصابين بالحالات الطفيفة فى حين تتم رعاية الحالات الحرجة فى المستشفيات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة