خالد صلاح

إلغاء الدوري الإنجليزي يضع الأندية فى ورطة بالمسابقات الأوروبية

الجمعة، 27 مارس 2020 11:37 م
إلغاء الدوري الإنجليزي يضع الأندية فى ورطة بالمسابقات الأوروبية مباراة ليفربول واتلتيكو مدريد فى دورى الابطال
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه أندية الدوري الإنجليزي، خطر الغياب عن المسابقات الأوروبية فى الموسم المقبل، فى حال إلغاء نتائج الموسم الحالى من الدوري الإنجليزي، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، الذى تسبب فى وفاة أكثر من 25 ألف شخص فى جميع أنحاء العالم.

ذكرت صحيفة "صن" الإنجليزية، أنه فى حال إلغاء الموسم الحالى من الدوري الإنجليزي، سوف تغيب الأندية عن المشاركة فى المسابقات الأوروبية، بالموسم المقبل، وفقا لقواعد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم.

كانت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية، قد زعمت أن عدد كبير من أندية الدورى الإنجليزى تؤيد قرار إلغاء نتائج الموسم الحالى،  بعد جلسة جمعت كبار الشخصيات فى عدد من أندية البريميرليج ويعتقدون أن صحة الشعوب والمواطنين أهم من كرة القدم بعد تفشي فيروس كورونا.

وكانت رابطة أندية الدورى الإنجليزى قد أعلنت الخميس قبل الماضى، تمديد تأجيل مباريات البريميرليج حتى يوم 30 أبريل المقبل، ومن المتوقع أن يتم تأجيل انطلاق المنافسات مرة أخرى، فى ظل أزمة فيروس كورونا المستمرة.

ويتصدر ليفربول، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي، الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحالى بسبب تفشى فيروس كورونا.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة