ترامب: لا نقبل إعلان وفاة عميل FBI "ليفنسون" فى إيران رغم إشارة آخرين

الخميس، 26 مارس 2020 01:19 ص
ترامب: لا نقبل إعلان وفاة عميل FBI "ليفنسون" فى إيران رغم إشارة آخرين ترامب
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على إعلان وفاة العميل الأمريكى روبرت ليفنسون فى إيران قائلاً: لا نقبل إعلان وفاة العميل السابق فى FBI بوب ليفنسون الذى كان معتقلاً فى إيران رغم إشارة آخرين لذلك".

وكانت أعلنت أسرة عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي الـFBI الأمريكى وفاته، وقالت فى بيان لها، الخميس، وفقا لاستنتاجات الإدارة الأمريكية فان ليفنسون توفى فى السجون الإيرانية.

وقالت أسرته "لقد تلقينا مؤخرا معلومات من مسؤولين أمريكيين دفعتهم ودفعتنا نحن أيضا لإستنتاج أن الزوج والأب الرائع توفي في إيران حيث كان رهن الاعتقال". وأكدت الأسرة لا نعلم بالتحديد زمن وأسباب الوفاة، أوضحت أن وفاته حصلت قبل تفشي فيروس كورونا المستجد بإيران.

وجاء في بيان العائلة "من المستحيل وصف ألمنا" ، مضيفًا أنه سيتعين عليهم التكيف مع "واقع جديد لا يمكن تصوره" ليقولوا. "لن يلتقي به أحفاده. سيكتبون له فقط من خلال القصص التي نرويها لهم ”

وليفنسون هو ضابط أمريكي سابق في مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI، ويوصف في الولايات المتحدة بأنه "الرهينة" المحتجز لأطول فترة في التاريخ الأمريكي، حيث اختفى في جزيرة كيش الإيرانية- أثناء رحلة له كمحقق خاص منذ 13 عاما و وبالتحديد فى مارس 2007 .

وظلت مسألة اختفاء ليفنسون مصدر خلاف بين واشنطن وطهران، ومنذ ذلك التاريخ تصر السلطات الإيرانية على عدم علمها مكان احتجازه، رغم أن تقارير أجنبية أشارت إلى أنه كان يشارك فى عملية للـ CIA داخل إيران.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة