خالد صلاح

من سيفوز فى سباقات علاج كورونا؟.. FDA توافق على استخدام بلازما المتعافين فى أمريكا.. أطباء كندا يلجأون لمضادات الالتهابات.. الإنترفيرون حيلة الباحثين فى كوبا..و4 جرعات يومية من فيتامين سى بنيويورك لمرضى الفيروس

الخميس، 26 مارس 2020 02:00 م
من سيفوز فى سباقات علاج كورونا؟.. FDA توافق على استخدام بلازما المتعافين فى أمريكا.. أطباء كندا يلجأون لمضادات الالتهابات.. الإنترفيرون حيلة الباحثين فى كوبا..و4 جرعات يومية من فيتامين سى بنيويورك لمرضى الفيروس علاج مصابى كورونا
كتبت هند عادل - إيناس البنا- فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازال العلماء والباحثين فى كل دول العالم يواصلون سباقهم مع الزمن لإيجاد علاج لفيروس كورونا لوقف العدد الهائل من المصابين والضحايا الذين يسقطون يوميا لعدم قدرتهم على مواجهه عدوى كورونا، فبين استخدام علاج قديم للملاريا واستخدام بلازما الدم من مرضى متعافين من كورونا أو جرعات زائدة من فيتامين سى فجميعها مازالت محاولات وتدخل فى اطار التجارب السريرية لإيقاف هذا الفيروس سريع الانتشار والعدوى .

FDA توافق على استخدام بلازما المتعافين

ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA،  على أول علاج في الولايات المتحدة للفيروس التاجي الذي أصاب أكثر من 50ألف  أمريكي، مشتق من بلازما الدم من الأشخاص المتعافين من العدوى، وتحتوى بلازما الدم من مرضى COVID-19 ، على الأجسام المضادة التي طورها جهازهم المناعي لمحاربة العدوى.

ووفقا لتقرير " الديلى ميل" فقد بدأت الصين باستخدام هذه الطريقة لعلاج مرضاىها الشهر الماضى ، وأعلن حاكم نيويورك أندرو كومو، أنه سيتم اختبار البلازما لعلاج المرضى بالفيروس التاجي في الولاية.

وقد يكون العلاج هو أفضل أمل لمرضى COVID-19 المصابين بأمراض خطيرة، بينما يعمل العلماء على تطوير علاجات جديدة ومحددة للمرض واختبار الأدوية التجريبية مثل الكلوروكين و remdesivir.

وقالتFDA  فى بيان على موقعها الرسمى : "نظرًا لحالة الطوارئ الصحية العامة التي يسببها تفشي فيروس كورونا المستجد " COVID-19 " الآخذ في الاتساع ، تسهل إدارة الغذاء والدواء الوصول إلى بلازما COVID-19 للاستخدام في المرضى الذين يعانون من عدوى COVID-19 الخطيرة أو التي تهدد الحياة على الفور".

وأضاف البيان: "على الرغم من أن المشاركة في التجارب السريرية هي إحدى الطرق التي تمكن المرضى من الوصول إلى بلازما بطريقة صحيحة، إلا أنها قد لا تكون متاحة بسهولة لجميع المرضى المحتاجين بسبب سرعة تفشى الفيروس ".

ولكن من ناحية أخرى، قال الدكتور أرتورو كاساديفال من كلية الصحة العامة بجامعة جونز هوبكنز لوكالة أسوشيتد برس: " لن نعرف إذا كان العلاج بالبلازما سيعطى نتائج فعالة وكبيرة أم لا، ولكن الأدلة التاريخية مشجعة على استخدامه ".


علماء كندا يستخدمون مضادات للإلتهابات

أما العلماء فى  كندا قاموا  بإطلاق دراسة لاختبار عقار يساعد في منع  الأشخاص المصابين بفيروس كورونا من الموت بسبب تعرضهم لمضاعفات في الرئة، ونشرت هذه الدراسة في جريدة "newsweek".

وأوضحت الجريدة أنه قام  باحثون في معهد مونتريال هارت في كندا  إلى خضوع 6 ألاف مريض بفيروس كورونا التاجي، وتم إعطائهم دواء مضاد للالتهابات يستخدم لعلاج النقرس والاضطراب الوراثي حمى البحر الأبيض المتوسط ​​، وهذه الأمر تعد من أعراضها ارتفاع شديد في درجات حرارة الجسم.

وقال البروفيسور جان كلود تارديف ، مدير مركز الأبحاث في معهد مونتريال للقلب في كندا،  إن فريقه يعتقد أن الدواء يمكن أن يوقف ما يعرف باسم عاصفة السيتوكين وهي رد فعلٍ مناعيٍ  يؤدي إلى قيام الخلايا المناعية باعتداء شرس على الرئتين.

وأكد الباحثون أن هذا الدواء غير مكلف، وأنه  متاح، وأوضحوا أن السبب الذي يجعلهم يعتقدوا  أنه قد يعمل بشكل جيد هو أنه عامل قوي مضاد للالتهابات.

استخدام الانترفيرون لعلاج فيروس كورونا فى كوبا

فيما نشرت جريدة "newsweek"، عبر موقعها الرسمي، أن كوبا استدعت فريقها الطبي حول العالم، لتوزيع دواء اعتقدوا أنه يساهم وقادر على علاج الفيروس التاجي كورونا.

وأضافت الجريدة، أن جزيرة كوبا استخدمت  لأول مرة تقنيات الإنترفيرون المتقدمة لعلاج حمى الضنك في الثمانينيات، ووجدت لاحقًا نجاحًا في استخدامها لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز"  وفيروس الورم الحليمي البشري والتهاب الكبد B والتهاب الكبد C وغيرها من الأمراض.

وقال خبير التكنولوجيا الحيوية الكوبي لويس هيريرا مارتينيز ، إن استخدام Interferon Alpha-2B Recombinant "يحد من زيادة الأعداد المصابة والوفيات في المرضى الذين يصلون إلى  المراحل المتأخرة، ولذا فهذا العلاج عجيب وسريع، حيث تم وصفه من قبل الصحفيين في الجزيرة بأنة الدواء العجيب لمعالجة الفيروس التاجي كورونا.

استخدام جرعات زائدة من فيتامين سى لعلاج المرضى فى نيويورك

فيما كشف تقرير لصحيفة ديلى ميل البريطانية أن مستشفيات نيويورك تعالج مرضى الفيروس التاجي  كورونا بجرعات عالية من فيتامين سى بعد نتائج واعدة بالصين، وقال الدكتور "أندرو ويبر" إنه أعطى المرضى فى العناية المركزة على الفور 1500 ملليجرام من فيتامين سي عن طريق الوريد.

وقال أخصائي أمراض الرئة وأخصائي الرعاية الحرجة في نورثويل هيلث ومقره لونج آيلاند إن المرضى يعطون ثلاث إلى أربع جرعات في اليوم من فيتامين سى، موضحا أن هذا النظام يعتمد على العلاجات التجريبية التي أجريت في الصين، وقال جيسون مولينيت المتحدث باسم نورثويل إن فيتامين سي يستخدم على نطاق واسع كعلاج لفيروس التاجي في جميع أنحاء النظام الصحي، حيث تم إجراء تجربة سريرية حول فعالية فيتامين سى الوريدي على المرضى المصابين بفيروسات تاجية في 14 فبراير في مستشفى Zhongnan في مدينة ووهان الصينية والتى كانت بؤرة تفشى المرض.

فيتامين سى

وأوضح طبيب العناية المركزة لصحيفة نيويورك بوست أن هؤلاء المرضى يحصلون على جرعات مضادات الأكسدة القوية ثلاث أو أربع مرات في اليوم كل جرعة تزيد عن 16 ضعف الكمية المسموح بها يوميًا من فيتامين سى التي ينصح بها المعهد الوطني للصحة.

وقال الطبيب الأمريكى أن  المرضى الذين تلقوا فيتامين سي أفضل بكثير من أولئك الذين لم يحصلوا على فيتامين سي .

وقال ويبر إن المرضى الذين يعانون من فيروسات التاجية الذين يعانون من رد فعل التهابي يحدث عند رد فعل الجسم المفرط على العدوى كما يعانون من انخفاض كبير في مستويات فيتامين سي، متابعا: "من المنطقي في العالم محاولة الحفاظ على هذا المستوى من فيتامين سي".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

#مصر المحروسه#

🌹 نستخدم الثلاثه مع بعض لمنع أى مضاعفات أن شاء الله يامصر 🌹

من اجل الشفاء السريع بإذن الله ومنع أى مضاعفات مستقبلية مثل تليف الرئه أو الربو الشعبي أو السده الرؤيه استعمال الثلاثه  ادويه مع بعض يامصر وبكل امان أن شاء الله يامصر 🌹البلازما والانترفيرون وفيتامين سي👌✊👍

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة