خالد صلاح

كاريكاتير صحيفة سعودية.. فيروس كورونا دمر 2020

الخميس، 26 مارس 2020 08:00 ص
كاريكاتير صحيفة سعودية.. فيروس كورونا دمر 2020 كاريكاتير
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية كاريكاتيرا يشير إلى أن فيروس كورونا الذى ظهر في نهاية 2019 ومستهل 2020 دمر عام 2020.

تتزايد أعداد الأشخاص المفروض عليهم العزل في منازلهم على مستوى العالم، وصلت إلى صلص سكان الكرة الأرضية، في الوقت الذى طلب فيه أغنى شخص في العالم التبرع لموظفيه بسبب "كورونا"، وذكر موقع العربية، أنه تحسبا لانتشار فيروس كورونا، فإن أكثر من ثلاثة مليارات نسمة في نحو سبعين بلدا ومنطقة دعتهم السلطات إلى ملازمة منازلهم، بحسب آخر إحصاء لوكالة فرانس برس، والسكان المعنيون كانوا يشكلون أساسا منذ الثلاثاء أكثر من ثلث سكان العالم الذين قدرت الأمم المتحدة عددهم بنحو 7,8 مليار نسمة في 2020.

وفرضت العديد من الدول والمناطق المعنية وعددها حوالي أربعين، حجرا إلزاميا يشمل 2,3 مليار نسمة، ويشمل ذلك بشكل خاص الهند والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والأرجنتين والعديد من الولايات الأميركية بينها كاليفورنيا، إلى جانب كولومبيا والأرجنتين والنيبال والعراق ومدغشقر، وكانت بنما آخر دولة تنضم إلى هذه اللائحة، فيما تنضم إليها جنوب إفريقيا الخميس.

 

وفي غالبية هذه الدول والمناطق، يمكن الخروج من المنازل للعمل أو شراء الاحتياجات الأساسية أو لتلقي العلاج، وسبع دول على الأقل (تعد 416 مليون نسمة) بينها إيران وألمانيا وكندا دعت سكانها إلى ملازمة منازلهم بدون أن تتخذ إجراءات إلزامية، وكانت روسيا آخر دولة تنضم إلى هذه التوصيات، الأربعاء.

 

وفرضت 18 دولة على الأقل أو منطقة (300 مليون نسمة) حظر تجول ومنعت التنقل مساء وخلال الليل. وهذا ينطبق خصوصا على مصر وساحل العاج وتشيلي ومانيلا وصربيا، فيما فرضت الإكوادور حظر تجول أكثر تشددا حيث لا يمكن لسكانها مغادرة منازلهم إلا بين الساعة الخامسة فجرا والثانية بعد الظهر، وأخيرا فرضت خمس دول على الأقل حجرا صحيا في أبرز مدنها مع منع الدخول أو الخروج منها. ويسري ذلك في كينشاسا عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية والرياض والمدينة المنورة ومكة في السعودية، وباكو عاصمة أذربيجان، وتضم هذه المناطق إجمالي 30 مليون نسمة.

كاريكاتير صحيفة الشرق الأوسط
كاريكاتير صحيفة الشرق الأوسط

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة