خالد صلاح

س وج .. كل ما تريد معرفته عن الشاعر الأمريكى روبرت فروست

الخميس، 26 مارس 2020 09:00 ص
س وج .. كل ما تريد معرفته عن الشاعر الأمريكى روبرت فروست روبرت فروست
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر اليوم ذكرى ميلاد الشاعر الأمريكي روبرت فروست، الذى ولد في مثل هذا اليوم 26 مارس من عام 1874م، حيث اعتبره الكثيرون أنه من أهم الشعراء في عصره، إذا حاز خلال حياته على العديد من الجوائز، وخلال السطور المقبلة نستعرض ابرز محطات الشاعر خلال حياته.

س / أين ولد روبرت فروست ؟

ج / ولد فروست فى مدينة سان فرانسيسكو، توفي والده من مرض السل وهو الحادية عشرة من العمر وبعدها انتقلت عائلته إلى لورانس في ولاية ماساتشوستس.

س / أين تلقى روبرت فروست تعاليمه؟

ج /  تلقى تعاليمه فى معهد درت موت عام 1892 لكنه ترك الدراسة فيها قبل أن يكمل الفصل الأول وعاد إلى ماساشوسف وهناك عمل في التدريس وبعض الأعمال المؤقتة الأخرى.

س / متى بدأ في عرض أشعاره؟

ج / في عام 1894 باع منظومته الشعرية الأولى فراشتي لإسبوعية في نيويورك مقابل 15 دولار.

س / هل تزوج روبرت فروست؟

ج / بعد نشر أشعاره طلب الزواج من  صديقته ألينور مريام للزواج لكنها رفضت بسبب رغبتها في إكمال دراستها، بعدها سافر فروست محبطا إلى النهر الكبير في فيرجينيا لكنه لم يلبث أن عاد وتزوج من الينور وأنجب منها ستة أولاد، أربعة منهم ماتوا خلال حياته.

س / أين عمل روبرت فروست؟

ج / عمل روبرت فروست هو وزوجته في التدريس حتى عام1897م، بعد ذلك بدأ فروست دراسته فى جامعة هارفارد إلا انه ترك الدراسة فيها بعد عامين وبعد أن ولد له الولد الثانى، اشترى له جده مزرعة في ولاية نيو هامشاير، هناك مكث فروست 9 أعوام من حياته لم يحقق خلالها نجاح فى العمل الزراعى، ومنذ العام 1916 وحتى العام 1938 عمل كبروفوسور فى جامعة أمهرست مع ممارسته خلال ذلك الكتابة.

س / متى نشر أول أعماله؟

ج / نشر أول ديوانين له في عام 1912م، عندما غادر إلى  بريطانيا.

، لكنه كتب خلال تلك الفترة أشعار كثيرة أصبحت مشهورة. في عام1912 عندما بلغ الثامنة والثلاثين من العمر سافر فروست إلى وهناك فى الشعر و تعرف إلى عزرا فاوند. وفي عام1915 عاد فروست مع عائلته إلى مزرعة نيو هامشاير بعد أن حاز على بعض الشهرة.

س / بماذا تميزت أشعاره؟

ج / تميزت أشعار فروست بالأسلوب البسيط والمباشر والسلس كما أن معظم أشعاره موزونة على هيئة منظومات غنائية إذ أن فروست سخر من أسلوب الشعر الحر الذى مارسه الكثير من أبناء جيله من الشعراء الأمريكيين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة