خالد صلاح

خليك بالبيت واحمى نفسك من كورونا واستمتع بإبداع عمر خيرت فى حفل خاص من وزارة الثقافة

الخميس، 26 مارس 2020 09:35 م
خليك بالبيت واحمى نفسك من كورونا واستمتع بإبداع عمر خيرت فى حفل خاص من وزارة الثقافة عمر خيرت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض قناة وزارة الثقافة على يوتيوب حفل للموسيقار الكبير عمر خيرت وذلك ضمن مبادرة التى اطلتقها وزارة الثقافة بعنوان "خليك فى البيت .. الثقافة بين ايديك"  وذلك من أجل التصدى لفيروس كورونا الوبائى.
 
وتهدف المبادرة التى أطلقتها وزارة الثقافة، إلى بث نوادر ارشيف الإبداع الوطنى والمعرفى التراثى والمعاصر عبر قناة وزارة الثقافة باليوتيوب وحسابات السوشيال ميديا الخاصة بها، كما تتوجه وزيرة الثقافة إلى دعوة لتنفيذ الاجراءات الاحترازية الرامية الى الحفاظ على الصحة والسلامة العامة من خلال التزام المنازل نظرا للظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد.
 
والبث بدأ بأول حفل أقيم بتقنية الهولوجرام فى دار الأوبرا ويتضمن رائعة أم كلثوم حيرت قلبى الى جانب عدد من أعمال كوكب الشرق أداء النجمتان ريهام عبد الحكيم ومى فاروق.
 
وتتواصل قناة وزارة الثقافة فى البث يوميا بمواد إبداعية متنوعة تشمل عروض مسرحية ، حفلات موسيقية عربية وكلاسيكية ، عروض باليه ، أفلام قصيرة ووثائقية وغيرها، كما يتم تزويد الموقع الرسمى للوزارة على شبكة الانترنت بالكثير من عناوين الكتب واصدارات مختلف القطاعات.
 
كما نظم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الأستاذ الدكتور هشام عزمي عددًا من الفعاليات الثقافية اونلاين من بينها سلسلة حلقات ثقافية عربية بعنوان ( اقرأ معانا)، ويأتى ذلك فى إطار المباردة التى تنظمها وزارة الثقافة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة